19.44°القدس
19.13°رام الله
18.3°الخليل
21.61°غزة
19.44° القدس
رام الله19.13°
الخليل18.3°
غزة21.61°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

استنكار واسع لجريمة دهس مستوطن لشقيقين مقدسيين جنوب نابلس

جابت مسيرة غاضبة شوارع مخيم قلنديا شمال القدس، استنكارا لجريمة دهس الشهيدين الشقيقين مهند ومحمد مطير من قبل مستوطنين، على حاجز زعترة جنوب نابلس، فيما استنكرت حماس الجريمة.

وأعلنت مساجد مخيم قلنديا، الإضراب والحداد الشامل، على أرواح الشهيدين.

وقالت حركة حماس تعقيباً على جريمة دهس المستوطنين للشابين في نابلس، إن هذه الجريمة حلقة جديدة من مسلسل الإرهاب الصهيوني بحماية من الشرطة والجيش.

وأكدت أن عملية الدهس البشعة والمتعمدة متوقعة، مع صعود اليمين المتطرف الذي يصعد من انتهاكاته بحق أبناء شعبنا.

وبينت أن هذه الجريمة يجب أن يتم الرد عليها بتصعيد الفعل المقاوم بالضفة الغربية، والإسناد من كل ساحات الفعل النضالي حيث يتواجد شعبنا الفلسطيني.

وأكدت أنّ المقاومة ستبقى خيار شعبنا للجم المستوطنين وصدّ اعتداءاتهم وجرائمهم واستفزازاتهم، وأن دماء الشهداء ستبقى لعنة تطارد العدو وجنوده ومستوطنيه في كل شارع وزقاق في أرضنا المحتلة.

ودعت حماس ثوار شعبنا للرد على هذه الجريمة البشعة، والثأر لدماء الشهداء، والاستعداد للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك أمام هجمة صهيونية مرتقبة غداً الأحد والتي ستمتد لثمانية أيام، بذريعة ما يسمى عيد الأنوار "حانوكاه".

واستشهد شقيقان مقدسيان، وكلاهما في الثلاثينيات من عمريهما، مساء اليوم السبت، في حادث دهس نفذها مستوطن ولاذ بالفرار، على شارع 60 قرب حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد المقدسي محمد مطير وإصابة شقيقه مهند بجروح خطيرة وأعلن ارتقائه لاحقا، جراء تعمد مستوطن دهسهما أثناء صيانتهما لمركبتهما قرب حاجز زعترة.

وجاء في التفاصيل، أن الشابين وهما شقيقان من سكان مخيم قلنديا، تعرضا لدهس متعمد من قبل مركبة إسرائيلية، خلال تواجدهما خارج مركبتهما لإصلاح عطل لحق بها.

وحسب ما ورد عن إعلام محافظة القدس، فإن "المقدسي محمد يوسف مطير استشهد فيما أصيب شقيقه مهند بجروح خطيرة نتيجة حادث سير متعمد من قبل مستوطن لاذ بالفرار قرب زعترة".

وأضافت محافظة القدس، أن جثمان الشهيد محمد مطير تم نقله إلى أحد مستشفيات نابلس، بينما قام إسعاف نجمة داوود الحمراء التابع للاحتلال بنقل شقيقه مهند إلى مستشفى هداسا.

وأوضح أن الأشقاء وبينما كانوا يقفون على جانب الطريق لإصلاح أحد اطارات المركبة التي كانوا يستقلونها تفاجأوا بسيارة أحد المستوطنين تقوم بالاصطدام المتعمد المباشر لمركبتهم، ولاذ سائقها بالفرار من المكان، ما أدى إلى استشهاد أحدهم على الفور، وتعرض الآخر لعملية بتر في القدمين ونقل بحالة خطيرة جدا إلى مستشفيات الداخل المحتل، فيما أعلن لاحقا عن استشهاده.

وأفادت مصادر مقربة من عائلة الشهيدين المقدسيين محمد ومهند يوسف مطير من مخيم قلنديا، أنهما كانا متواجدين في مدينة نابلس حيث كانا يجهزان لزفاف شقيقتهما يوم الجمعة المقبل.

المصدر: فلسطين الآن