20.8°القدس
20.56°رام الله
19.42°الخليل
25.61°غزة
20.8° القدس
رام الله20.56°
الخليل19.42°
غزة25.61°
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
4.97جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.97
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.72

أبرزهم صخرة برشلونة.. 3 مواهب على رادار المغرب بعد إنجاز كأس العالم

حقق منتخب المغرب إنجازا خارقا في كأس العالم قطر 2022 باحتلاله للمركز الرابع في المسابقة بعد مسيرة موفقة حقق خلالها 4 انتصارات.

وكان منتخب المغرب تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين ضد بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا، قبل أن يتغلب في ثمن النهائي على إسبانيا بركلات الترجيح وفي ربع النهائي أمام البرتغال بهدف دون رد.

وتوقفت مسيرة "أسود الأطلس" في سباق الفوز بالمونديال بعد الخسارة في نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 0-2، ليتكبد بعدها هزيمة جديدة على يد كرواتيا 1-2 في مباراة تجديد المركز الثالث.

التألق في كأس العالم فتح شهية الاتحاد المغربي لكرة القدم الذي أصبح يستهدف الفوز بالنسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار عام 2024.

الطموحات الكبيرة للهيكل المشرف لكرة القدم المغربية رافقتها تحركات في الكواليس من فترة طويلة بهدف الاستفادة من بعض المواهب المزدوجة الجنسية.

ونرصد عبر التقرير التالي 3 أسماء مرشحة للانضمام لمنتخب المغرب خلال الفترة المقبلة.

إسماعيل قندوس

مدافع نادي سانت جيلواز تألق بشكل لافت خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري البلجيكي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين.

وشارك قندوس صاحب الـ25 عاما في 19 مباراة بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي سجل خلالها هدفا وحيدا، كما تبلغ قيمته السوقية 1.7 مليون يورو في بورصة موقع "ترانسفير ماركت".

وتجدر الإشارة إلى أن قندوس تخرج من مدرسة شبان نادي دانكارك الفرنسي، قبل أن يحترف في الدوري البلجيكي منذ عام 2019.

شادي رياض

صخرة دفاع برشلونة الشابة، دخل حسابات منتخب المغرب الذي يخطط لمواصلة تقوية صفوفه بمواهب جديدة من أصحاب الجنسية المزدوجة.

ونجح شادي رياض صاحب الـ19 عاما في نيل ثقة المدرب تشافي هيرنانديز الذي عول عليه خلال المواجهة الأخيرة للفريق في الدوري الإسباني أمام أوساسونا.

ولن يطرح ضم شادي رياض لـ"أسود الأطلس" أي إشكال قانوني باعتبار أن الأخير سبق له تمثيل الفئات السنية لمنتخب المغرب.

سفيان ديوب

دخل منتخب المغرب في منافسة قوية مع نظيره السنغالي على المهاجم الواعد الذي تألق بشكل خاص خلال الموسم الحالي مع نادي نيس ضمن الدوري الفرنسي.

ويجدر التذكير إلى أن ديوب سبق له تمثيل منتخبات فرنسا للشباب، غير أنه لا يزال بإمكانه تغيير جنسيته الكروية طبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويمتاز سفيان ديوب بقدرته على اللعب في جميع مراكز خط الهجوم، لو أنه يقدم أفضل مستوياته عندما يلعب في منصب الجناح الأيسر.

وكالات