13.08°القدس
12.9°رام الله
12.19°الخليل
19.17°غزة
13.08° القدس
رام الله12.9°
الخليل12.19°
غزة19.17°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الإعلان عن بشريات جديدة لسكان منطقة "عنق الزجاجة" غرب غزة

أعلن مدير عام الآليات والطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان ورئيس لجنة ملف "عنق الزجاجة" المهندس ماجد صالح، اليوم الثلاثاء، عن بشريات جديدة لسكان المنطقة الواقعة غرب مخيم الشاطئ.

وقال صالح، إنه وبعد التواصل مع قيادة العمل الحكومي تم الموافقة على جميع تظلمات المواطنين القاطنين في منطقة "عنق الزجاجة" غرب مخيم الشاطئ.

ونوه صالح إلى، أنه سيتم صرف الدفعات المالية المستحقة للمواطنين في المنطقة المذكورة مجدولة على 5 دفعات، مؤكدًا إنهاء الملفات القانونية لخمسة بيوت في المنطقة، حتى يتم العمل على إزالتها بعد التواصل مع الوزارة واتمام معاملات الهدم.

وأفاد ، بأن الوزارة ستعطي المواطنين أصحاب المنازل في المنطقة حق إزالة ركام منازلهم بأنفسهم واختيار المقاولين حتى يتسنى لهم الاستفادة من الأموال العائدة عليهم من ردم المنازل، موضحًا أن المبالغ العائدة من ردم المنازل، ستكون مضافة على التكلفة المالية الاجمالية المستحقة للمواطنين أصحاب المنازل.

وأوضح، أن الوزارة ستقوم بدورها بالتواصل مع المقاولين الذين سيكلفون بهدم المنازل ومتابعته عملهم، حتى لا تؤثر أعمالهم على البنية التحتية للمنطقة أو تؤدي بأي ضرر على المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة ستستخدم قواعد المنازل التي سيتم هدمها لتدعيم الشاطئ وحمايته في المناطقة، لافتًا إلى حيوية المشروع كونه يربط المناطقة الشمالية بمدينة غزة ، متوقعاً أن يبدأ العمل عليه مطلع العام المقبل 2023.

ويهدف مشروع منطقة "عنق الزجاجة" إلى توسعة شارع البحر وتحسين حركة السير فيه وعمل كورنيش لمُخيّم الشاطئ يستفيد منه جميع أبناء المُخيم.

المصدر: فلسطين الآن