10.55°القدس
9.76°رام الله
7.41°الخليل
13.27°غزة
10.55° القدس
رام الله9.76°
الخليل7.41°
غزة13.27°
الأحد 29 يناير 2023
4.26جنيه إسترليني
4.85دينار أردني
0.12جنيه مصري
3.74يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.26
دينار أردني4.85
جنيه مصري0.12
يورو3.74
دولار أمريكي3.44

توقعات بإلغاء إطلاق هاتف "آيفون إس إي" للعام المقبل

كشف تسريب جديد أن "أبل" لن تطلق على الأرجح هاتف "آيفون إس إي" جديد في عام 2024، وفقاً للمحلل مينغ شي كو، الذي يبني توقعاته على مصادر في سلسلة التوريد.

وذكر كو في منشور على موقع "ميديوم"، أن شركة أبل ألغت خطط الإنتاج والشحن لهاتف "آيفون إس إي"، وذلك بعد توقعه الشهر الماضي باحتمال إلغاء أو تأخير الجيل الرابع من الهاتف.

انخفاض المبيعات
ويعتقد كو أن سبب إلغاء الهاتف قد يكون أن هواتف أبل المنخفضة التكلفة كانت تبيع بشكل أسوأ مما كانت تأمله الشركة.

وأفاد تقرير من وكالة "بلومبرج" أن الطلب على هواتف "آيفون 14 برو" المرتفع المواصفات أكبر مقارنةً بهاتف "آيفون 14 القياسي"، بالإضافة إلى ذلك، تخشى الشركة أن أي ارتفاع في أسعار الهواتف قد يجعلها أقل جاذبية للمشترين من ذوي الدخل المحدود.

إذا لم توقف شركة أبل بإصدار "آيفون إس إي" في عام 2024، فلن يكون ذلك مفاجأة بالضرورة.

وفي شهر مارس، أفاد كل من كو ونيكي أسيا أن شركة أبل كانت تخفض بالفعل عدد أجهزة "آيفون إس إي" التي تخطط لإنتاجها بعد أسابيع فقط من إطلاق الهاتف.

عام صعب
وعلى الرغم من أننا لم نسمع كثيراً عن كيفية بيع الهاتف منذ ذلك الحين، إلا أنه سيكون من المفهوم إذا لم تكن شركة أبل تتعجل لإجراء متابعة لهاتف لم يربح كثيراً من المال، لا سيما بالنظر إلى أن عام 2023 يبدو أنه قد يكون صعباً على شركات التكنولوجيا الكبيرة والاقتصاد بشكل عام.

فجوة بين الإصدارين
وبينما تم إصدار "آيفون إس إي" من الجيل الثالث بعد عامين من الإصدار الثاني، كانت هناك فجوة لمدة 4 سنوات بعد إطلاق النموذج الأول.

إحدى الشركات التي قد لا تكون حزينة لسماعها عن احتمال إلغاء "آيفون إس إي" الجديد هي شركة كوالكوم، التي تصنع مودم "5 جي" لأجهزة آيفون الحالية.

ويقال إن شركة أبل تعمل على إصداراتها الخاصة من الرقائق، ووفقاً لـ"كو"، تخطط لاختبارها في "آيفون إس إي" القادم قبل إحضارها إلى هواتفها الرئيسة.

صورة غير مريحة
وإذا كان كو محقاً بشأن هذه التنبؤات، فإنه يرسم صورة غير مريحة لشركة أبل، خاصةً عندما يقترن ذلك بتقارير أخرى مثل تلك التي تشير إلى أن "أبل" اضطرت إلى تقليص خططها الخاصة بشريحة A16 الخاصة بـ "آيفون 14 برو" بسبب أخطاء هندسية نادرة، بحسب موقع "ذا فيرج".

وكالات