23.23°القدس
23.21°رام الله
27.19°الخليل
27.86°غزة
23.23° القدس
رام الله23.21°
الخليل27.19°
غزة27.86°
الجمعة 28 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

مصير زيدان في الأفق.. هل تعصف الخلافات باستقرار ريال مدريد؟

بمرور الوقت يواصل ريال مدريد الانزلاق في مستنقع الأزمات والنتائج السلبية، وكان أحدثها خسارة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة.

وخسر ريال مدريد لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي كأس السوبر الإسباني بالعاصمة السعودية الرياض، مساء الأحد، على استاد الملك فهد الدولي.

وقبل الخسارة أمام برشلونة، كان ريال مدريد تلقى هزيمة مفاجئة أمام فياريال في الدوري الإسباني، ليتأخر في ترتيب الليجا عن منافسه الكتالوني بفارق 3 نقاط.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الفريق بحاجة إلى تدعيم بعض المراكز، طلب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بشكل خاص من ناديه التعاقد مع مهاجم وظهير، رغم أنه أكد في وقت سابق أنه لن يتعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الجارية في يناير.

الخلافات تدق أبواب ريال مدريد

وحسبما أفادت صحيفة "آس" الإسبانية، فإن طلب أنشيلوتي قوبل بالرفض من قبل إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، مما قد ينذر بخلاف بين المدرب والإدارة.

وما قد يعزز تلك الخلافات المحتملة أن خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي للنادي، يرى أن الجهاز الفني يجب أن يستخدم الفريق الحالي إلى أقصى حد، بما في ذلك تصعيد لاعبي فريق الشباب "كاستيا" بدلا من طلب التعاقدات، وفقا للصحيفة المدريدية.

ويبدو أن إدارة بطل إسبانيا ليست مقتنعة بفكرة صرف الأموال في يناير/ كانون الثاني، علما بأن فترة انتقالات مزدحمة تنتظرها في الصيف، بعد نهاية الموسم الجاري.

 

أيضا يركز ريال مدريد اهتماماته على تمديد تعاقد العديد من النجوم في الفريق، بما في ذلك كريم بنزيما وتوني كروس ولوكا مودريتش، الذي تنتهي عقودهم بنهاية الموسم في يونيو/ حزيران 2023.

وقد يتطلب ذلك رأس مال إضافيا، والذي بدوره يمكن أن يشل حركة ريال مدريد في فترة الانتقالات.

مصير زيدان في الأفق

لا يحظى سانشيز بشهرة كبيرة بين المشجعين، رغم أنه يقوم بأدوار هائلة خلف الكواليس، حيث أنه يعد أحد أقرب المساعدين لفلورنتينو بيريز، رئيس النادي.

وبعد أجواء مشابهة عاشها ريال مدريد في الموسم قبل الماضي (2020-2021)، قرر زين الدين زيدان الرحيل بشكل مفاجئ بعد أيام من انتهاء الموسم الذي خرج منه الفريق الملكي خالي الوفاض دون أي ألقاب.

ونشر زيدان بيانا كشف فيه عن أسباب وكواليس رحيله، وجاء فيه: "غادرت لأنني أشعر أن النادي لم يعد يمنحني الثقة التي أحتاجها، ولم يقدم لي الدعم لبناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل".

وبالرغم من أن "زيزو" لم يذكر شخصا بعينه، فإن العديد من التقارير الإعلامية الإسبانية وجهت أصابع الاتهام إلى سانشيز، في موقف شبيه بما يعيشه أنشيلوتي في الوقت الحالي.

 

وكالات