31.9°القدس
31.44°رام الله
30.53°الخليل
23.33°غزة
31.9° القدس
رام الله31.44°
الخليل30.53°
غزة23.33°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

بالفيديو: صخرة ضخمة تقتحم منزل فى هاواى

رصد مقطع فيديو لقى انتشارا واسعا خلال الساعات الماضية، لحظة سقوط صخرة ضخمة وتحطمها داخل منزل عائلة فى ولاية هاواى الأمريكية، والحادث وقع الأسبوع الماضى، فى منطقة بالولو بأواهو، إحدى كبرى جزر ولاية هاواى.

وأضاف التقرير أن صاحبة المنزل، كارولين ساساكى، نجت من الموت بأعجوبة، حيث كانت فى طريقها إلى إحدى الغرف، قبل أن تتفاجأ بالصخرة وهى تسقط بقوة، ويرصد الفيديو، الذى التقطته كاميرا مراقبة، الصخرة وهى تحطم جدارا من الطوب، ثم تصطدم بجدار ثان.

لقطات توثق الحادث المرعب

وشاهد اللقطات، التى نشرتها القناة الإخبارية المحلية "KHON 2" على الإنترنت، أكثر من 1.4 مليون شخص فى أقل من 48 ساعة، وأوضحت ساساكى: "أشعر بتحسن الآن.. لكن الليلة الماضية كنت مصدومة جدا.. لم أكن أعرف حقا ما حدث"، مضيفة: "أكافح من أجل النوم منذ أن دمرت الصخرة جزءا من منزلى".

حادث تساقط الصخور على المنازل ليس الأول

وذكرت تقارير إعلامية أن هذا الحادث هو الثالث من نوعه الذى يقع فى غضون 24 ساعة، بعد أن بدأ مشروع تطوير مجاور يستهدف جبلا خلف منزل ساساكى.

وخلال الفيديو ويمكن رؤية الصخرة، التى يبلغ ارتفاعها خمسة أقدام فى خمسة أقدام وفقًا لإدارة الإطفاء، فى مقطع الفيديو وهى تحطم جدارًا من الطوب إلى المنزل ثم تصطدم بجدار ثانٍ قبل أن تستريح فى غرفة نوم. تعرضت سيارة لأضرار بينما كان ما لا يقل عن أربعة أشخاص فى المنزل وقت وقوع الحادث - لحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى.

وأوضح سكان بالولو منذ فترة طويلة أن الصخور لم تكن تتدحرج أسفل الجبل قبل تنفيذ أعمال البناء الأخيرة فى المنطقة، فيما قالت ساساكى: "كنا نعيش فى نفس هذا الموقع. لقد هدمنا المنزل القديم وأعدنا بنائه، ولم يحدث ذلك من قبل، أمطار غزيرة وأعاصير لا تحذر من شيء.. لذلك، لم تسقط أي صخور على الإطلاق"، وأضاف أنهم انتقلوا للتو إلى المنزل الجديد.

وقالت صاحبة المنزل المتهدم: "في وقت سابق من ذلك الشهر كان لدينا بعض المشاكل معهم في نحت الجبل، ولا أعرف ما إذا كان هذا هو السبب"، وأضافت فى حديثها لمحطة إخبارية محلية: "الليلة الماضية شعرت بصدمة شديدة، ولم أكن أعرف حقًا ما حدث باستثناء الدوي العالي"، فيما اشتكى صاحب منزل آخر، من قبل بسبب صخرة أصغر، حوالي قدمين في قدمين، أصابت الجدار الاستنادى لممتلكاته".

 

وكالات