28.99°القدس
28.67°رام الله
28.86°الخليل
30.48°غزة
28.99° القدس
رام الله28.67°
الخليل28.86°
غزة30.48°
الإثنين 20 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

بكيرات: الاحتلال يشن سياسة إجرامية ممنهجة بحق المقدسات الإسلامية

قال رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث ناجح بكيرات، إن الاحتلال الصهيوني يشن سياسة إجرامية ممنهجة بحق المقدسات الإسلامية ومنازل المقدسيين في مدينة القدس.

وبين بكيرات أن الاحتلال ينفذ اقتحامات واسعة داخل باحات المسجد الأقصى المبارك وهذا خطر كبير، ويسعى لتهجير المقدسيين عن مدينة القدس لتنفيذ مخططاته التهويدية.

وأكد أن الاحتلال يحاول تهويد المسجد الأقصى المبارك لبناء هيكله المزعوم، محملا إياه المسؤولية الكاملة عن أي انتهاك يمس المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: "جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى بحاجة إلى وقفة جادة من الدول العربية والإسلامية ومن الشعب الفلسطيني".

ودعا بكيرات أبناء شعبنا لتكثيف رباطهم إلى المسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال الإجرامية، كما دعا الوصايا الهاشمية لتفعيل دورها تجاه المسجد الأقصى المبارك وحمايته.

وتابع "يجب علينا إنهاء الاحتلال الصهيوني الذي يمعن في جرائمه بحق المقدسات الإسلامية".

وتتواصل الدعوات المقدسية للحشد والرباط الواسع في المسجد الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، وتقسيمه زمانيًّا ومكانياً.
 
وشددت الدعوات على ضرورة تكثيف الرباط والحشد في الأقصى خلال وقتي الضحى والظهر، لإفشال مخططات المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد المبارك.
 
وأكدت على أهمية تلبية نداء الأقصى تزامناً مع تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين، وتجرؤهم على أداء طقوسٍ تلمودية غير مسبوقة داخل باحاته.
 
واقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدوا طقوساً تلمودية.
 
وتقتحم جماعات المستوطنين الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، وتزداد الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.

المصدر: فلسطين الآن