22.78°القدس
22.55°رام الله
21.64°الخليل
23.94°غزة
22.78° القدس
رام الله22.55°
الخليل21.64°
غزة23.94°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

خاص "فلسطين الآن"..

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث يعلق فعاليته الاحتجاجية

خاص - فلسطين الآن

توصل اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى اتفاق مبدئي مع إدارة الوكالة، يقضي بتعليق الإضراب الذي أعلنه الاتحاد منذ نحو أسبوعين في كافة مرافق الوكالة، وشل الحياة فيها بشكل كبير.

وأكد عضو الاتحاد حسن كعبي في حديث خاص لـ"فلسطين الآن" التوصل مساء اليوم إلى صيغة لوقف اضراب العاملين في الوكالة بعد الاجتماع الذي تم ما بين رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد ابو هولي والمفوض العام للوكالة "فيليب لازاريني"، بحضور ممثلين عن الجهات التي تدخلت لإنهاء الأزمة.

وتلك الجهات هي وزارة العمل الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والمكتب التنفيذي واللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية.

وجاء في بيان أصدرته الجهات الوسيطة أنه بناءً على الاتصالات واللقاءات التي تمت لبحث أفضل السبل لإنهاء النزاع العمالي الذي أعلن عنه الاتحاد في وقت سابق، فقد تم التوصل إلى اتفاق جميع الأطراف على وقف وتعليق كافة الخطوات والقرارات المعلن عنها، بما فيها وقف جميع القرارات الإدارية المتخذة بحق رئيس الاتحاد وبعض الموظفين بالوكالة والصادرة عن إدارة الوكالة.

وبحسب الاتفاق أعلن الاتحاد عن وقف الإضراب وجميع الفعاليات الأخرى المعلن عنها، وعلى البدء الفوري من صباح يوم غد الموافق 9/2/2023 في حوار ثنائي مباشر وبحسن نية من الطرفين وبإشراف ومتابعة من وزارة العمل للبحث في المطلب الرئيسي المتعلق بعلاوة الضفة الغربية التي يطالب الاتحاد بمنحها لجميع العاملين بالوكالة بإقليم الضفة الغربية على أن يستمر الحوار بشكل متواصل بين الطرفين للوصول لحلول مرضية لهم في مدة أقصاها اسبوعي عمل تبدأ من صباح يوم غد.

المصدر: فلسطين الآن