18.93°القدس
18.53°رام الله
18.3°الخليل
18.84°غزة
18.93° القدس
رام الله18.53°
الخليل18.3°
غزة18.84°
الخميس 09 مايو 2024
4.64جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.71دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.64
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.71

على لسان نيمار.. هل وجّه باريس سان جيرمان رسالة بلا كلمات؟

اعتماد باريس سان جيرمان على نجمه البرازيلي نيمار لأداء أحد الأدوار المهمة، قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يلتقي باريس سان جيرمان مع ضيفه بايرن ميونخ، الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، فيما يحتضن الإياب يوم 8 مارس/ آذار.

وظهر نيمار مع مدربه كريستوف جالتييه في المؤتمر الصحفي، الإثنين، قبل مباراة الذهاب أمام بايرن.

ظهور نيمار في المؤتمر الصحفي تزامن مع وجود شكوك حول مشاركة ليونيل ميسي وكيليان مبابي، زميليه في خط الهجوم، أمام بايرن للإصابة.

ومن ناحية أخرى، يمكن تفسير اختيار نيمار تحديدا كرسالة للرد على التقارير الصحفية المنتشرة بخصوص مستقبل النجم البرازيلي مع الفريق.

وقبل المؤتمر بساعات، ذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن ملاك باريس سان جيرمان باتوا يشعرون بالضيق من تصرفات نيمار، ويرغبون في بيعه بنهاية الموسم الجاري.

وبحسب التقرير، فإن الأمر لا يتعلق فقط بتصرفات نيمار خارج الملعب، بل أيضا بالتراجع الملحوظ في مستواه بعد انتهاء مشاركته مع منتخب البرازيل في كأس العالم 2022.

يأتي ذلك مع تراجع نتائج سان جيرمان في مختلف البطولات، وظهور شكوك جديدة حول المشروع الرياضي للنادي.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها تقارير مشابهة بخصوص وضع نيمار مع باريس سان جيرمان، حيث قالت عدة تقارير قبل بداية الموسم إن النادي العاصمي يتطلع لبدء مشروع رياضي جديد لا دور فيه لنجم "السيليساو".

وكان نيمار انضم إلى باريس في 2017 قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، وجدد عقده في 2021 حتى 2025، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

ماذا قال نيمار في المؤتمر الصحفي قبل مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ؟

النجم البرازيلي اعترف ضمنيا بالدخول في مشادة مع لويس كامبوس، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، لكنه قلل من أهمية الواقعة.

وقال نيمار في هذا الصدد: "لقد حدث بالفعل، لكن كان هناك نقاش صغير ولم نكن على اتفاق فيه، هذا يحدث كل يوم، لكني أحبهم جميعا".

وأضاف: "نحن لسنا معتادين على الخسارة، وعندما تكون هناك هزائم فهذا يزعجنا بالطبع، إنه جزء من عملية تحسين أنفسنا".

واستمر: "فيما يتعلق بغرفة الملابس ما يُقال في الصحافة هو كذب أحيانا، وينتشر في جميع أنحاء العالم، أؤكد لكم أن الكثير من الأخبار خاطئة، وبعضها فقط صحيح".

كذلك تحدث نيمار عن الانتقادات قائلا: "أشعر أنني بحالة جيدة جسديا وعقليا، في بعض المباريات لا تسير الأمور على ما يرام".

وأضاف: "النقد أمر مشروع، لكل فرد الحق في إبداء رأيه ووجهة نظره وأنا أحترم هذا، أفعل كل ما بوسعي للنادي والفريق، وسأفعل ذلك حتى نهاية الموسم".

وأتم: "لدي الكثير من الإيمان بنفسي، لقد كنت دائما في مستوى عالٍ منذ أن أتيت إلى أوروبا، أنا أعرف ما أنا قادر عليه، كلنا جاهزون للمباراة ولدينا فريق رائع يقدم أداء جيد للغاية".

وكالات