24.31°القدس
23.66°رام الله
22.19°الخليل
24.86°غزة
24.31° القدس
رام الله23.66°
الخليل22.19°
غزة24.86°
الإثنين 17 يونيو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

خيانة حتى النخاع..

الإماراتُ إلى أعماقِ قاعِ التطبيعِ المُذل لهذا السبب!

كشفت صحيفة عبرية، مساء الأحد، عن تفاصيل إلغاء دولة الإمارات عملية التصويت على مشروع قرار يطالب الاحتلال بالتوقف عن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي.

وأوضحت الصحيفة في الخبر الذي ترجمته "فلسطين الآن"، أن الإمارات أرسلت مذكرة إلى مجلس الأمن الدولي أبلغت فيها أنها لن تدعو للتصويت غدا الاثنين على مشروع قرار يطالب "إسرائيل" بوقف فوري وكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت المذكرة التي أرسلتها الإمارات اليوم: "إنه بالنظر إلى المحادثات الإيجابية بين الأطراف، فإننا نعمل الآن على مسودة بيان رئاسي من شأنه أن يحظى بالإجماع". "وبناء على ذلك، لن يكون هناك تصويت على مشروع القرار يوم الاثنين.

وينص القرار الذي كان ينوي التصويت عليه في مجلس الأمن الدولي وعملت الإمارات على إيقافه، إلى "التأكيد على أن قيام الاحتلال بإنشاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 ، بما في ذلك القدس الشرقية ، ليس له أي شرعية قانونية ويشكل انتهاكًا صارخًا بموجب القانون الدولي".

وكانت حكومة الاحتلال سمحت بإنشاء تسع بؤر استيطانية للمستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة يوم الأحد وأعلنت عن بناء جماعي لمنازل جديدة في المستوطنات القائمة، مما دفع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين للقول إنه "منزعج للغاية".

وتحدث بلينكين مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في وقت مبكر يوم الأحد، وقال له إن الولايات المتحدة تعارض أي إجراءات أحادية الجانب قد تؤدي إلى تصعيد في المنطقة.

في كانون الأول 2016 طالب مجلس الأمن "إسرائيل" بوقف البناء في المستوطنات. وقد تبنت هذا القرار بعد امتناع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن التصويت عليه، وهو ما يعد انعكاساً لممارستها لحماية "إسرائيل" من تحرك الأمم المتحدة.

المصدر: فلسطين الآن