14.13°القدس
13.82°رام الله
12.75°الخليل
18.87°غزة
14.13° القدس
رام الله13.82°
الخليل12.75°
غزة18.87°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

"مُحزنٌ لمحِبي الشتاءِ مُفرحٌ لمحِبي الصيف"..

راصد جوي يكشف لـ "فلسطين الآن" أخر تطورات الحالة الجوية القادمة لفلسطين

توقع الراصد الجوي "ليث علامي"، اليوم الثلاثاء، أن يكون هناك انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بسبب وقوع فلسطين على أطراف كتلة هوائية باردة بعيدة عن المنطقة، موضحاً عدم وجود فعالية جوية ملاحظة سوا البرودة ودرجات الحرارة المنخفضة.

وأوضح "علامي" خلال حديثه لـ "فلسطين الآن"، أنه لن يكون هناك أي أمطار ولا تظهر أي مؤشرات توضح وجود منخفضات جوية قريبة من المنطقة، لا بالمدى القريب ولا بالمدى المتوسط.

وبيّن أن ذلك يعكس أننا نعيش موسم مطري سلبي من ناحية تباعد المنخفضات الجوية وفرص الحالات الماطرة، ووجود فترات استقرار متكررة وطويلة خلال هذا الموسم وهو شيء غير معتاد ولم يحدث منذ سنوات طويلة مما قد ينعكس على سلبية الموسم المطري وسلبية الاستفادة الزراعية من أمطار هذا الموسم

في المقابل فقد أشار "علامي" إلى تزايد المعطيات لاندفاع كتلة هوائية مدارية دافئة من شمال إفريقيا متجهة نحو المنطقة، وبالتالي سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملموس، خاصة في أيام الأحد والاثنين وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستقترب من العشرينيات، وستصبح الأجواء أكثر ربيعية، بحيث تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لهكذا فترة من السنة.

وأرجع "علامي" سبب ارتفاع درجات الحرارة إلى اندفاع مرتفع جوي نحو منطقة شرق المتوسط وهي منطقة بلاد الشام وفلسطين، وفي المقابل سيكون هناك نشاط كتل هوائية باردة وقطبية جوية نواحي غرب ووسط القارة الأوروبية

المصدر: فلسطين الآن