17.19°القدس
16.79°رام الله
16.05°الخليل
19.1°غزة
17.19° القدس
رام الله16.79°
الخليل16.05°
غزة19.1°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

هيبة نادي النصر السعودي تعود من بوابة رونالدو... فما تأثيره على زملائه؟

30-12-22-787870457.webp
30-12-22-787870457.webp

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإعادة نادي النصر السعودي لسكة الانتصارات واحتلال صدارة ترتيب الدوري السعودي بعدما فاز النصر على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف في الجولة السابعة عشر لكرة القدم.

ساهم نجم نادي النصر السعودي بصناعة هدفي الفريق من خلال تمريرتين حاسمتين إلى اللاعب عبد الرحمن غريب الذي سجل الهدف الأول للنصر في الدقيقة السابعة عشر، والتمريرة الأخرى للاعب عبدالله مادو الذي نجح في دك شباك التعاون مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 78 من عمر الشوط الثاني، بعدما سجل فريق التعاون هدف التعادل في الدقيقة الـ 47 بأقدام الإسباني ألفارو مدران، وبعدها عاد اللاعب الكاميروني تاوامبا ليسجل هدفًا في الدقيقة الـ 68، ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل.  

ترى الجماهير السعودية ومشجعي كرة القدم في بلدان الخليج أن صفقة كريستيانو رونالدو الخرافية لها أثارًا إيجابية على أداء الفريق بشكل كبير، حيث يراهن الجميع على تتويج نادي النصر العربي بلقب بطولة الدوري السعودي لهذا الموسم عبر افضل موقع مراهنات كرة قدم سعودي بأعلى احتمالات فوز بالجوائز المالية الضخمة والمكافآت القيمة.

كريستيانو رونالدو يقود النصر للمجد والنجاح

يحتل نادي النصر العربي المرتبة الأولى في سلم ترتيب الدوري السعودي بعدد تحقق فوزه الثاني تواليًا متغلبًا على الوحدة بأربعة أهداف سجلها رونالدو، والفوز الـ 12 للفريق لهذا الموسم، وبذلك يرتفع رصيد النصر إلى 40 نقطة.

ويلقى رونالدو ترحيبًا جماهيريًا واسعًا في المملكة السعودية خاصة بعد تسجيل خمسة أهداف في 5 مباريات ومساهمتين تم ترجمتهم لأهداف ساهمت بفوز الفريق على نظيره التعاون في مباراة تنافسية من الدرجة الأولى. 

لاعبي النصر السعودي يتأثرون برونالدو داخل وخارج الملعب

لم يستغرق الأمر طويلًا ليفرض نجم نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو عاداته الغذائية على زملائه في الفريق داخل وخارج الملعب، فبعد أقل من شهر ونصف من وصوله للمملكة العربية السعودية، بدأ اللاعبون في نفس الفريق يحاولون تقليد الدون البرتغالي حتى في نظامه الغذائي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة Mirror  البريطانية، كشفت عن أن دور البرتغالي ليس فقط مقتصرًا على مساعدة زملائه في الفريق على صعيد منافسات الدوري السعودي وتسجيل وصناعة الأهداف، بل امتد تأثيره أيضًا خلف الكواليس، من خلال تحسين نظام زملائه في الفريق الغذائي، وزيادة برنامج التدريب الرياضي.

وقال المدرب الفني للفريق، كنت محتارًا في طريقة التعامل مع رونالدو في البداية، وكنت خائف من تأثر اللاعبين سلبًا برونالدو، ولكن تبين عكس ذلك تمامًا بسبب احترافية اللاعب وحبه للمنافسة.

بيلسا يعلنها: نتعلم من رونالدو الدروس

صرح المدرب الفني للفريق أن المحادثات التي تتم مع رونالدو هي بمثابة دورس نتعلمها، بدءً من نظامه الغذائي، مرورًا بالنظام الرياضي والتدريبي، وصولًا إلى مدى التزامه بالتدريبات وتعامله الحسن مع زملائه.

وعبر بيلسا عن امتنانه الشديد لما يقدمه رونالدو من تأثيرات إيجابية على الفريق، ومساعدته في الأمور الرياضية من فترة لأخرى، مشددًا على أن جميع اللاعبين يفعلون تمامًا ما يقوم به رونالدو من أجل تحسين مستواهم الرياضي والمهاري.

وذكر بيلسا أنه منذ وصول رونالدو لغرفة ملابس الفريق، بدأ جميع اللاعبين يتدرب بشكل مستمر وبصرامة عالية جدًا، وأنعكس ذلك على أداء اللاعبين أجمع بنسبة تتجاوز الـ 92%، سواء جسديًا أو بدنيًا.

رونالدو يشارك في حفل تأسيس المملكة السعودية

ظهر رونالدو بالسيف والثوب العربي في احتفالات اليوم الوطني لتأسيس المملكة العربية السعودية، وقد نشر حساب قناة الإخبارية عبر منصة تويتر فيديو للنجم المنتخب البرتغالي وهو يؤدي الرقصة التقليدية العرضة الشهيرة رفقة مجموعة السعوديين في المملكة ابتهاجًا بذكرى تأسيس المملكة.

وأرفقت قناة الإخبارية تغريدة قائلة فيها أن لاعب نادي النصر السعودي، رونالدو يقوم برقصة العرضة الشهيرة مرتديًا الزي السعودي التقليدي وحاملًا للسيف، حيث تحتفل المملكة السعودية بيومها الوطني في الثاني والعشرون من شهر فبراير كل عام، وفقًا للأمر الملكي الذي أصدره جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز قبل قرابة العام.

هل يصبح رونالدو قدوة لاعبي النصر السعودي؟

يتساءل محبي كرة القدم ومتابعي الدوري السعودي، هل يمكن للاعبي نادي النصر السعودي السير على خطى رونالدو؟

أثبت كريستيانو رونالدو قدرته على مواصلة رحلة الانتصارات والمنافسة للتتويج بالألقاب في المسابقات التي يخضوها مع نادي النصر السعودي من خلال تسجيله لـ 5 أهداف ومساهمتين في 5 مباريات شارك فيها، وهذا رقم ليس سهل على أي لاعب محترف تسجيله بعد انتقاله لدوري جديد وفريق لا يعرف عن طريقة لعبه شيئًا.

المتابع لأداء فريق النصر مع الدون البرتغالي يعلم حتمًا بأن رونالدو بدأ يشعر بالسعادة فوق أراضي المملكة العربية السعودية، وبات من الواضح الالتفاف الجماهيري الواسع في المملكة السعودية حول نجم منتخب البرتغال المتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات.

هل يكون رونالدو قطعة جوهرية في استقطاب نجوم كرة القدم؟

بكل تأكيد، سيكون لرونالدو تأثير كبير في إقناع العديد من نجوم كرة القدم العالميين للعب في الدوري السعودي، خاصة بعدما تعرف الدون البرتغالي على الثقافة العربية والإسلامية، وفي ظل وجود أنباء تفيد بسعي نادي النصر السعودي للتعاقد مع نجم وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش، ونجم وسط برشلونة، سيرجيو بوسكيتس، فبكل تأكيد سيكون لرونالدو دورًا هامًا في إقناع اللاعبين بالانضمام للدوري السعودي لتحيق المزيد من النجاحات والانتصارات قبل الاعتزال، كونها تجربة تستحق المغامرة بين شعب ودود ومناخ معتدل وأجواء حماسية بنكهة عربية مليئة بالحماسة ومغلفة بالمنافسة القوية.

وكالات