25.56°القدس
25.19°رام الله
24.42°الخليل
27.45°غزة
25.56° القدس
رام الله25.19°
الخليل24.42°
غزة27.45°
الإثنين 30 سبتمبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.73

برشلونة متورط في قضية رشوة الحكام... فما هي القصة؟

63c1213a423604726e70e8f8.jpg
63c1213a423604726e70e8f8.jpg

 

 

نجح نادي برشلونة تحت قيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز باعتلاء قمة ترتيب الدوري الإسباني والإطاحة بريال مدريد في الشهر الماضي، وسرعان ما شكل الفريق الكتالوني رعبًا للفرق المشاركة بالدوري، خاصة بعدما صرح العديد من المحللين الرياضين أن برشلونة يعيش أفضل أوقاته في الوقت الحالي، وقد يبدو من الصعب إيقافه.

ما هي إلا أيام قليلة بعد هزيمة برشلونة لريال مدريد، ظهر تقرير إسباني يفيد بعلاقة النادي الكتالوني بنائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، حيث كشفت التقرير عن تسريبات جديدة للقضية التي زاع صداها في جميع الملاعب الأوروبية، وما زال النادي الكتالوني يواجه من أيام اتهامات متعلقة بتورط النادي بدفع أموال طائلة لشركة نائب الحكام السابق نيغريرا وإقامة علاقات سرية من حكام الدوري الإسباني.

ويلقى برشلونة تعاطفًا كبيرًا من جماهير النادي والمشجعين في الوطن العربي، خاصة بعد الخسارة التي تعرض لها اللاعبين أمام مانشستر يونايتد الخميس الماضي، رغم أداء الفريق الجيد، ويراهن المشجعين على تحقيق النادي الكتالوني لقب الدوري الإسباني باعتباره شرطًا أساسيًا مطالب تشافي به لتحقيقه، جنبًا إلى جنب مع بطولة كأس ملك إسبانيا عبر أفضل موقع مراهنات كرة قدم باحتمالات فوز عالية. 

صحيفة الموندو: بروفاكس أرسله محامي نيغريرا لبرشلونة

كشفت صحيفة الموندو الإسباني عن مفاجأة مدوية جديدة بخصوص قضة نيغريرا وبرشلونة، حيث أفادت الصحيفة أن هناك تسريب جديد عبارة عن بروفاكس أرسل بواسطة محامي نائب رئيس لجنة الحكام نيغريرا في الثالث من شهر ديسمبر عام 2018، ويشمل اعتراضًا من قبل الأخير على قرار رئيس نادي برشلونة السابق جوزيب بارتوميو الذي ينص على إنهاء التعاون بين النادي وشركة نيغريرا، وطالب فيها أيضًا نائب رئيس الحكام النادي الكتالوني بسداد الديون المتراكمة على النادي. لم تكن هذه فقط المفاجأة المدوية في البروفاكس، بل شمل أيضًا عبارات تهديد حقيقة من نيغيريرا للنادي الكتالوني للكشف عن مخالفات في حال ذهب الأمور إلى خلافات بين الطرفين.

نص الوثيقة المسربة من صحيفة الموندو


نشرت الصحيفة الإسباني الموندو نص الوثيقة المسربة التي كتبت بواسطة محامي نائب رئيس لجنة الحكام في الدوري الإسباني، واعترف فيها المحامي أن قد تم عقد اتفاق بين الطرفين من أجل الحصول على الخدمات التحكيمية مستمرًا حتى نهاية فترة بارتوميو الرئاسية، وأكد المحامي على أن شركتهم تقدم خدمات استشارية منذ 2003 لصالح النادي الكتالوني، بناءً على طلبات كل من ساندرو روسيل وخوان لابورتا في فترة حكهم.

وجاء في الوثيقة أيضًا أن الشركة ساهمت في تلبية متطلبات النادي الكتالوني بشكل خاص دون تواجد طرف ثالث وسط بين الطرفين، مؤكدًا على أن العلاقة في البداية كانت طيبة جدًا بين الطرفين، ولكنها تجاوزت الحدود الاحترافية بين الوكلاء ورؤساء النادي وصولًا للأمور الشخصية.

وأشار المحامي في الوثيقة إلى أن النادي الكتالوني لم يقوم بتسديد الفواتير المطلوبة في المستند والمتعلقة بالخدمات من بداية شهر يوليو حتى شهر ديسمبر 2018، والمقدرة بـ 267 ألف يورو، وجاء في الوثيقة أيضًا أن المحامي طالب النادي بدفع الفاتورة المالية خلال 10 أيام عمل فقط، مؤكدًا على أنه وبمجرد حل الخلافات، ستستمر الشركة في تقديم خدماتها للنادي البرشلوني بالطريقة المعتادة السابقة، ولكن في حال كانت نية النادي مغايرة لذلك، يرجى ضرورة إبلاغنا، ولكن لم يقدم النادي أي بلاغات رسمية بإنهاء الخدمات حتى هذه اللحظة. 

وجاء في الوثيقة أيضًا أن نائب رئيس الحكام نيغريرا يرى أن كل الخلاف الذي حدث مع النادي الكتالوني مجرد سوء فهم لا أكثر من ذلك، ولكن في حال كان غير ذلك، فسيكون موقف رئيس برشلونة السابق جوزيب بارتوميو غير مفسر، وختمت الصحيفة بضرورة الوصول إلى حل إيجابي يصب في مصلحة الطرفين من أجل تجنب تصعيد الأمور غير المرغوب بها من كلا الجانبين.

استحواذ كتالوني على جزء من شركة نيغريرا

أفادت تقارير إسبانية أن نادي برشلونة قد استحوذ على جزء من شركة نيغريرا في موسمي 2016 و2018، وكشفت التقارير أن برشلونة قد دفع بالفعل مبلغ قدرت قيمته بـ 1 مليون و400 ألف يورو لشركة نيغريرا في عامي 2016 و 2018.

الأندية الإسبانية تتكاتف ضد برشلونة

تكاتفت الأندية الإسبانية ضد الغريم الكتالوني مطالبة الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة اللاليغا بضرورة إجراء تحقيق عاجل في القضية المنسوبة لبرشلونة وكشف الحقيقة سريعًا؛ لضمان الشفافية في منافسات الدوري الإسباني والحفاظ على سمعة كرة القدم في القارة العجوز.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين برشلونة وريال مدريد، إلا أن الأخير رفض قطعًا الانضمام لأندية الدوري الإسباني، وفضل الحياد في الخوض بقضية برشلونة ونيغريرا.

ريال مدريد يرفض مشاركة الأندية الإسبانية في تحقيق برشلونة

قالت صحيفة الماركا الإسبانية الموالية لنادي ريال مدريد أن النادي اتخذ بالفعل خطوة الحياد في قضية برشلونة الحالية؛ لعدم انتماء النادي إلى مندوبي الليغا، لذلك لا يمتلك صلاحيات للتصويت أو الحديث في هذه القضية.

وقالت الصحيفة أن نادي العاصمة الإسبانية ليس له صلاحيات للاعتراض على الخروج ببيان مشترك رفقة الأندية الإسبانية الأخرى، ولكن هذا لا يعني أن إدارة النادي المدريدي لا تشعر بالغضب من تصرفات الغريم التقليدية نادي برشلونة.

ويعيش النادي الكتالوني في الوقت الحالي فترة انتعاشه بتصدره ترتيب الدوري الإسباني والمنافسة على لقب بطولة كأس ملك إسبانيا؛ للتأهل لبطولة أبطال أوروبا الموسم المقبل، فهل تحول هذه القضية إلى عودة برشلونة لقاع الترتيب والهبوط للدرجة الثانية؟

المصدر: فلسطين الآن