23.57°القدس
23.14°رام الله
22.19°الخليل
25.77°غزة
23.57° القدس
رام الله23.14°
الخليل22.19°
غزة25.77°
الجمعة 21 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

تأكيدا لما نشرته "فلسطين الآن"

حكومة اشتية توقع اتفاقات مع بعض النقابات المهنية لإنهاء الإضراب

وقعت حكومة رام الله مساء اليوم الخميس، اتفاقات مختلفة مع النقابات المهنية تفضي لإنهاء الخلافات الأخيرة التي وصلت للإضراب.

وأكد رئيس وزراء حكومة رام الله محمد اشتية في كلمة له عقب توقيع الاتفاقات مع ممثلي النقابات المهنية، بعد جلسة استثنائية للحكومة عقدت اليوم لمناقشة إنهاء الخلاف مع النقابات، أن الحكومة لم تخل بأي اتفاق مع النقابات المهنية والتي كانت تتضمن جزء مهم متعلق بالصرف عند توفر الأموال.

وأوضح اشتية أنه طلب من وزير المالية العمل بشكل حثيث على توفير راتب كامل للموظفين خلال شهر رمضان المبارك، كما طلب منه تقديم مقترح لمعالجة كافة قضايا الموظفين قبل نهاية شهر مارس الجاري.

اقرأ أيضا: حكومة اشتية تخضع لمطالب النقابات وجلسة استثنائية اليوم لإقرار المطالب

وطلب اشتية من وزارة التربية والتعليم وضع خطة خاصة بالثانوية العامة "التوجيهي" من أجل تعويض ما فاتهم خلال الفترة الماضية من إضرابات.

كما طلب من وزير العدل متابعة الخلاف مع نقابة المحامين وإنهاءه، لافتاً أن الرئيس عباس سيشكل جسم لمتابعة المنظومة العدلية في فلسطين بشكل كامل.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ"فلسطين الآن" أمس أن حكومة محمد اشتية ستعقد صباح اليوم الخميس، جلسة استثنائية لمناقشة القضايا المتعلقة بمطالب النقابات المهنية، والتي تخوض نزاع عمل مع الحكومة منذ عدة أشهر.

وقالت المصادر، إن لقاءات مكوكية عقدت على مدار اليومين الماضيين، ما بين الحكومة وشخصيات أمنية وسياسية ونقابية، أفضت إلى موافقة وزير المالية شكري بشارة على القبول بمعظم مطالب النقابات وتطبيقها بصورة فورية، بإضافة النسب المالية على قسيمة راتب شهر آذار الحالي، الذي سيصرف في الأسبوع الأول من نيسان القادم.

المصدر: فلسطين الآن