24.99°القدس
24.76°رام الله
23.86°الخليل
27.7°غزة
24.99° القدس
رام الله24.76°
الخليل23.86°
غزة27.7°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

ما هي أفضل طرق تكثيف الحواجب طبيعياً بالزيوت الطبيعية

لقد أفل نجم موضة الحواجب الرفيعة والخفيفة منذ سنوات، بعدما ظلت من أبرز الاتجاهات في عالم الموضة والجمال، بخاصة خلال مراحل الخمسينيات وحتى التسعينيات. أما اليوم، فحلت محلها الحواجب السميكة والعريضة والكثيفة التي تمنح وجه المرأة وعينيها مزيداً من السحر والجاذبية، كما تنعكس إيجاباً على كل أساليب المكياج التي تعتمدها المرأة. لكن للأسف، لا تمتلك جميع النساء حواجب كثيفة بشكل طبيعي للتحكم برسمة الحواجب كما يحلو لهن، لذلك نرصد في هذا المقال، طرق تكثيف الحواجب طبيعياً في المنزل باستخدام الزيوت الطبيعية.

زيت جوز الهند لتكثيف وتعزيز نمو الحواجب

يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه الجمالية المتعددة للبشرة والشعر والأظافر، ليس هذا فحسب بل لتكثيف الحواجب، وتعزيز نمو الشعيرات فيها بشكل أسرع، بحيث تلمسين نتائج رائعة خلال مدة قصيرة. ولاستخدامه، ما عليك سوى تدفئة كمية صغيرة من زيت جوز الهند بين راحتي يديك، وتدليك منطقة الحواجب بها بحركات لطيفة دائرية. وبإمكانك ترك الزيت على الحواجب طوال الليل، وغسله من ثم في الصباح. كما يعد زيت جوز الهند واحداً من مكونات طبيعية تمنع تساقط شعرك الى الأبد.

زيت شجرة الشاي لتكثيف الحواجب

زيت شجرة الشاي هو أحد الزيوت الطبيعية، الذي أثبت قدرته على تحفيز نمو الحواجب وجعلها سميكة بشكل طبيعي، ولطالما كان استخدامه شائعاً بين النساء عبر السنوات لغايات جمالية مثل تكثيف الشعر والحواجب وتحسين صحة البشرة، ما يفسر دخوله في مجموعة كبيرة من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة. ما عليك سوى تطبيق زيت شجرة الشاي على منطقة الحواجب قبل الخلود إلى النوم، وتركه حتى صباح اليوم التالي.

زيت اللافندر لتكثيف الحواجب ومنع تساقطها

يحارب زيت اللافندر، أو ما يُعرف بزيت الخزامى، تساقط شعر الحواجب، كما يساعد في تكثيفها وجعلها أكثر سماكة، مما يجعل عملية التحكم برسمة الحواجب أسهل بكثير، بحيث تحصلين على رسمة الحواجب العريضة والكثيفة التي تحتل قائمة رسمات الحواجب في الوقت الراهن. دلكي حاجبيك بزيت اللافندر بشكل يومي، واجعليه أحد طقوسك الجمالية اليومية.

زيت الزيتون لتكثيف الحواجب

أكدت دراسة أُجريت في عام 2015، أن زيت الزيتون يعزز من نمو شعيرات الحواجب، وملء الفراغات فيها، وجعلها أكثر سماكة. أما أفضل طريقة لاستخدامه، فهي تسخين القليل منه وتدليك الحواجب به بحركات دائرية هادئة بأطراف الأصابع. بإمكانك إزالته بعد 10 دقائق، أو تركه طوال الليل وإزالته في الصباح.

زيت الخروع لتعزيز نمو شعر الحواجب

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك، الذي يشكل ما يقرب من 90 في المئة من تركيبة هذا الزيت. ويعمل هذا المكون على تحفيز نمو الحواجب بشكل طبيعي، وجعلها سميكة وخالية من الفراغات التي عادة ما تعاني منها النساء في منطقة الحواجب. وللاستفادة منه، طبقي زيت الخروع على منطقة الحواجب واتركيه طوال الليل وحتى الصباح، وواظبي على هذه الخطوة ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت اللوز لتقوية الحواجب وجعلها أكثر سماكة

يحتوي زيت اللوز على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تغذية شعر الحواجب وتقويتها وجعلها كثيفة وسميكة. بإمكانك يومياً، تدليك منطقة الحواجب قبل الخلود إلى النوم بحركات دائرية، واتركيه حتى الصباح. لكن تجنبي استخدام زيت اللوز إذا كنت تعانين من حساسية اللوز. وللاستفادة من خصائص زيت اللوز،

وكالات