13.27°القدس
12.95°رام الله
11.64°الخليل
18.27°غزة
13.27° القدس
رام الله12.95°
الخليل11.64°
غزة18.27°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

الفساد لا يكفي.. خطأ قانوني يورط برشلونة قبل كلاسيكو ريال مدريد

رغم سير برشلونة بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري الإسباني الغائب منذ 4 أعوام، إلا أنه يواجه مشاكل قضائية خارج الملعب قد تعطل مسيرته.

وينفرد برشلونة بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد، حامل اللقب، قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين الفريقين في الكلاسيكو يوم الأحد المقبل.

ما هو موقف جافي مع برشلونة؟

وفي الوقت الذي استعاد فيه الفريق الكتالوني خدمات لاعبه الإسباني الشاب جافي بعد عودته من الإيقاف، تلقى النادي خبرا صادما بعدم تسجيله في الفريق الأول.

ووفقا لشبكة "ريليفو" الإسبانية، فإن المحكمة قررت إلغاء تسجيل العقد الجديد لجافي ضمن صفوف الفريق الأول، بسبب رفع برشلونة الدعوى القضائية بعد الموعد النهائي.

وأوضحت الشبكة أن المحكمة أخطرت رابطة الدوري الإسباني، صباح الإثنين، برفع الإجراءات الاحترازية التي أجبرت "لا ليجا" على تسجيل عقد جافي، حيث تبيَّن أن برشلونة رفع تلك الدعوى بعد يوم واحد من الموعد النهائي، ليستمر القيد معلقًا بانتظار قرار نهائي.

وأشارت إلى أن النادي الكتالوني سيتمكن من تقديم استئناف ضد ذلك القرار، ولكن في الوقت الحالي تم إلغاء التدبير الاحترازي.

ما النتائج المترتبة على إلغاء تسجيل جافي؟

بمجرد تأكيد هذا الإجراء القضائي، لم يتم تسجيل جافي في الفريق الأول، غير أن اللاعب سيتمكن من مواصلة اللعب مع الفريق بشكل طبيعي لامتلاكه تأشيرة "لا ليجا" التي تمكنه من اللعب.

وبالتالي قد يعود جافي لارتداء القميص الذي يحمل رقمه القديم "30"، بدلا من الرقم "6" الذي حصل عليه مؤخرا، باعتباره لا يزال حتى الآن لاعبا في الفريق الرديف وليس الفريق الأول.

وأوضحت "ريليفو" أن سبب أزمة إلغاء تسجيل جافي يعود إلى تطبيق قاعدة جديدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تلزم جميع الأندية التي استخدمت الرافعات الاقتصادية بتقديم خطة محددة لو أرادت تسجيل عقد جديد، وهو ما حدث بالنسبة لبرشلونة.

وكان برشلونة قد أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي تجديد عقد جافي البالغ من العمر 18 عاما حتى عام 2026.

المصائب تتوالى على برشلونة

وجاءت أزمة إلغاء تسجيل جافي استكمالا لمسلسل المصائب القضائية التي تلاحق برشلونة باستمرار في السنوات الأخيرة.

وكان مكتب المدعي العام في إسبانيا أدان نادي برشلونة في قضية الفساد، بداعي تقديم دفعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا نيجريرا بين عامي 2016 و2018، عندما كان نائبا لرئيس لجنة الحكام في الدوري الإسباني.

وأعلن ريال مدريد، غريم برشلونة، في بيان رسمي (الأحد)، عن تحركه قضائيا ضد النادي الكتالوني، واستعد للمثول أمام القضاء في قضية الفساد المتعلقة بدفع أموال إلى نيجريرا، قبل أن يرد خوان لابورتا، رئيس البارسا، بتغريدة أكد فيها براءة النادي من الاتهامات الموجهة إليه.

وكالات