33.33°القدس
33.13°رام الله
32.19°الخليل
24.15°غزة
33.33° القدس
رام الله33.13°
الخليل32.19°
غزة24.15°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

بالفيديو: أبرزهم عباس والشيخ.. تعرّف على قاتلي ياسر عرفات

كشف موقع "أيقونة الثورة" عن المتهمين الرئيسيين في قضية اغتيال ياسر عرفات وهم رئيس السلطة محمود عباس وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ ورمزي خوري.

وبحسب موقع "أيقونة الثورة" فإن المتهم الأول هو رئيس السلطة محمود عباس حيث مارس الاغتيال السياسي والانقلاب على الرئيس ياسر عرفات ولفق التهم له بدعمه للإرهاب، ولم يشكل لجنة تحقيق جدية ولم يضغط على النائب العام لعدم التعاون مع لجنة التحقيق ولم يوفر الإمكانيات الفنية والمالية والقانونية لإتمام عمل لجنة التحقيق، ولم يدوّل ملف اغتيال ياسر عرفات ولم يعرضه على محكمة الجنايات الدولية، ومارس الإقصاء والتهميش الوطنية التي كانت حول الزعيم ياسر عرفات.

وأما المتهم الرئيسي الثاني فهو القيادي الفتحاوي حسين الشيخ فهو متهم بالتخطيط والمشاركة في قتل ياسر عرفات بالسم، كما اشترك في قتل الطبيب سعيد درس بعد تهديده بكشف حقيقة اغتيال ياسر عرفات، وعبث في مسرح الجريمة بشأن مقتل "سعيد درس" لإخفاء الأدلة، إضافةً لإخفاء الملف الطبي للطبيب سعيد درس لإخفاء أدلة الجريمة والتحريض على الرئيس ياسر عرفات بتهمة الإرهاب والتشكيك في أهلية الرئيس ياسر عرفات.

وبشأن المتهم الثالث الرئيسي فهو رمزي خوري فإن التهم الموجهة له إدخال أجهزة الأسنان للمقاطعة وإخفاء ضرس العقل الخاص بياسر عرفات والتآمر عليه والإهمال والفساد المالي والإداري.

لمشاهدة الفيديو 

وأما الأشخاص الفاسدون والمقصرون في حماية الرئيس فهم يوسف العبد الله وفايز حماد وسعيد زهران والتهم الموجهة إليه هي الإهمال والفساد المالي والإداري والتقصير في حماية ياسر عرفات والإهمال الطبي وعدم الاحتفاظ بالوثائق والأوراق الخاصة بملف ياسر عرفات، وإخفاء مرضه فترة طويلة إلى أن ساءت حالته الشخصية وعدم تهيئة الظروف المعيشية المناسبة للراحل في مقره.

و طالب موقع "أيقونة الثورة" طالب بعقد محكمة ثورية للمتهمين والمتورطين في جريمة اغتيال وتغييب ياسر عرفات، وإعلان الحقيقة كاملةً أمام الشعب.

المصدر: فلسطين الآن