24.93°القدس
24.52°رام الله
23.3°الخليل
26.47°غزة
24.93° القدس
رام الله24.52°
الخليل23.3°
غزة26.47°
الأحد 23 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

كيف سيكون طقس رمضان..؟

راصد جوي يوضح تفاصيل المنخفض الحالي وموعد انحساره

خاص - فلسطين الآن

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي لـ"فلسطين الآن"، حول أحوال الطقس والمنخفض الجوي التي تشهده الأراضي الفلسطينية وموعد انحساره، وطبيعة الأجواء في شهر رمضان المبارك.

وقال العلامي خلال حديثه لـ"فلسطين الآن"، صباح اليوم الأحد، إن البلاد منذ منتصف الليلة الماضية تأثرت بمنخفض جوي مصحوب بكلتة هوائية باردة مع انخفاض لدرجات الحرارة، وأمطار متفاوت الغزارة في العديد من المحافظات الفلسطينية.

وأوضح أن البلاد متأثرة بهذا المنخفض طوال اليوم، مع سقوط أمطار على فترات متفاوتة، وعند ساعات المساء ستعود زخات أمطار من جديد وبشكل قوي.

وأكد العلامي أن "هذه الحالة الجوية الحالية ستبقى حتى يوم الثلاثاء المُقبل، حيث ستستمر درجات الحرارة المنخفضة بفعل اندفاع كتلة هوائية باردة نحو المنطقة".

وغدًا الاثنين، يستمرتأثير المنخفض الجوي مع هطول الأمطار وزخات البرد حتى ساعات المساء.

وتوقع العلامي خلال حديثه "لوكالتنا" أن بداية انحسار المنخفض خلال يوم الثلاثاء، وتلاشي هطول الأمطار بشكل متسارع وتتوقف بشكل كامل مع مساء يوم الثلاثاء.

ويوم الأربعاء، ستكون الأجواء مستقرة بشكل تام مع ارتفاع على درجات الحرارة.

ويوم الخميس والذي من المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء مستقرة بشكل تام.

وحتى اللحظة لم تتضح الأمور في الأسبوع الأول من رمضان وسيكون تصارع بين الكتل الهوائية بسبب دخولنا في فصل الربيع وهي فترة انتقالية من الشتاء إلى الصيف، وتبقى تأثيرات الكتل الهوائية الباردة وبين بدأ تنامي الكتل الهوائية الدافئة، بحسب "العلامي".

ونوّه إلى أن المرحلة القادمة ستكون متقلبة بين الكتل، ومع الأيام ستكون الصورة أوضح.

وأما بخصوص دخول شهر رمضان المبارك مع فصل الربيع مع بعضهم كما هو معروف فصل الربيع هو "عبارة عن شيء نسميه بالمرحلة الانتقالية بين الفصول".

المصدر: فلسطين الآن