18.34°القدس
18.04°رام الله
17.19°الخليل
20.51°غزة
18.34° القدس
رام الله18.04°
الخليل17.19°
غزة20.51°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

في الذكرى الـ 19 لاستشهاده..

حماس: ماضون على درب الياسين ومتمسكون بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال

غزة - فلسطين الآن

أصدرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، بيانًا في الذكرى الـ19 لاستشهاد الشيخ الإمام المؤسس أحمد ياسين.

وأكدت الحركة على أننا "ماضون على دربه، ثابتون على نهجه، متمسكون بخيار المقاومة الشاملة، وبتعزيز الوحدة الوطنية وتمتين أواصرها في مواجهة مخططات الاحتلال وحكومته الفاشية ضدّ أرضنا وشعبنا وأسرانا ومقدساتنا".

ودعت جماهير شعبنا الفلسطيني في كل ساحات الوطن وخارجه، ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك، شهر الصبر والتقوى والجهاد والتضحية، إلى استلهام دروس البذل والعطاء من حياة شيخ فلسطين، في الدفاع عن الأرض والمقدسات، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، حتّى دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا التاريخية.

وقالت إن ارتقاء شيخ المجاهدين وإمام المقاومين في فلسطين، المؤسّس الشهيد أحمد ياسين، بعد حياة حافلة بالتضحيَّة والجهاد والصَّبر والرّباط، في كل ميادين الإعداد التربوي والسياسي والعسكري، ختمها بأسمى أمانيه، التي طالما أسّس لها بكل إيمان وثبات ويقين في نفوس أجيال فلسطين.

وأضافت أن هذه التضحيات كانت لتثمر في محطات الصراع مع العدو الصهيوني، تمسكاً بالحقوق والثوابت الوطنية، وانتصاراً في معارك بطولية، لم يكن آخرها معركة سيف القدس في قطاع غزّة، وملاحم ثورية لن تتوقف، يصنعها شبابنا المنتفض في عموم الضفة الغربية المحتلة والقدس.

وأردفت: "إنَّ البذرة التي زرعها الشيخ المؤسّس في أرض فلسطين، وشاركه في حمايتها وتعاهدها ثلة من القادة المؤسّسين الأبطال، منهم من ارتقى شهيداً، ومنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلاً، قد نمت وتأصَّلت وازدادت تجذراً ورسوخاً، على جميع الأصعدة الجهادية والسياسية والدبلوماسية والإعلامية، بما تملكه الحركة من رصيد نضالي مؤثّر، واحتضان شعبي عميق وعلاقات وطنية وطيدة، في كل ساحات الوطن، وفي الشتات ومخيمات اللجوء، وكذا في حضور عربي وإسلامي فاعل، وغدت رقماً قوياً في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني".

وتوافق اليوم ذكرى اغتيال شيخ المقاومة الفلسطينية ومؤسس حركة حماس وأحد أبرز أعلام الدعوة والفكر في فلسطين الشيخ المؤسس أحمد ياسين، بقصف مباشر من طائرات الاحتلال الحربية عقب خروجه من صلاة الفجر، ما أدى إلى استشهاده وسبعة آخرين.

المصدر: فلسطين الآن