14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الخليل تُنظم وقفة إسنادية للأسرى إحياءً لذكرى يوم الأرض

نظمت فصائل العمل الوطني في محافظة الخليل ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، اليوم الخميس، وقفة إسنادية للأسرى في سجون الاحتلال، وذلك إحياءً للذكرى الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني.

وشارك في الوقفة، حشد من المواطنين، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية، ورفعوا خلالها العلم الفلسطيني، وصورًا للأسيرين المريضين وليد دقة، وعاصف الرفاعي، ورددوا الشعارات المنددة بالاحتلال والداعية لإنقاذ حياة أسرانا وإطلاق سراحهم.

بدوره، قال منسق فصائل العمل الوطني في محافظة الخليل ماهر سلايمة: "في ذكرى يوم الأرض الخالد نرسل رسالة تهنئة وفخر لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال بعد انتصارهم على السجان، وإجباره على وقف إجراءاته القمعية، ومحاولته مصادرة إنجازاتهم".

وأكّد على أنّ الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه، وسيدافع عنها بكل قوة ولن يسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

من جهته، قال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة: "الأسرى هم حراس الأرض، ونطالب الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياتهم وإطلاق سراح المرضى منهم، وإجبار سلطات الاحتلال على الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية التي تتنصل منها، وتتصرف وكأنها دولة فوق القانون".

من ناحيته، شدّد المتحدث الإعلامي لنادي الأسير أمجد النجار، على أنّ الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لعملية قتل منظمة ومخططة، من خلال سياسة الإهمال الطبي، وتحولها لقانون "الحرمان الطبي" الذي فرضه الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، الذي يشرعن من خلاله عمليات قتل أبنائنا الأسرى بحرمانهم من العلاج الطبي.

المصدر: فلسطين الآن