24.44°القدس
24.05°رام الله
23.3°الخليل
26.91°غزة
24.44° القدس
رام الله24.05°
الخليل23.3°
غزة26.91°
الخميس 18 يوليو 2024
4.73جنيه إسترليني
5.13دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.64دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.73
دينار أردني5.13
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.64

علاقة حب متبادلة.. ميسي يتقدم خطوة جديدة نحو برشلونة

يبدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بات قريبا من العودة لصفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وينتهي عقد ميسي (35 عاما) مع باريس سان جيرمان الصيف المُقبل، وسط مفاوضات قوية حول تجديد عقده، في الوقت الذي يبحث فيه البارسا إمكانية استعادته بعد موسمين من رحيله.

ويعاني النادي الكتالوني من أزمة مالية قوية تتعلق برواتب اللاعبين فضلا عن ضرورة التخلص من بعض اللاعبين، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، وهو الأمر الذي قد يعيق عودة ميسي لناديه الأم.

ميسي وخطوة جديدة نحو برشلونة

ولكن رغم الأزمة التي يعاني منها برشلونة، فجرت شبكة "ESPN" الأمريكية، مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل في رغبة ميسي القوية في العودة لصفوف البارسا.

وأوضحت الشبكة الأمريكية واسعة الانتشار أن ميسي وافق على العودة إلى برشلونة، ولكن خوان لابورتا رئيس النادي يدرس كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة.

وتظهر رغبة ميسي في العودة إلى برشلونة بعدما أوضح رافائيل يوستي، نائب رئيس النادي الكتالوني، أن مسؤولي البارسا على تواصل مع والد ليو.

وقال يوستي في هذا الصدد: "القصص في الحياة يجب أن تنتهي بشكل جيد، ولهذا السبب لدينا تواصل مع ميسي ووالده بخصوص إعادته للفريق، ليو وعائلته يعرفون المودة التي نحملها لهم ونريده أن يعود".

فيما قال تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة: "بالطبع أحب ليو ميسي، رأيته يكبر في برشلونة، ومن الطبيعي أيضًا أن أرى الناس متحمسين لعودته المحتملة.. الجميع يود أن يرى رقصة ميسي الأخيرة مثل مايكل جوردان".

ومن جانبه، أوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن لابورتا يدرس داخليا كل الطرق التي قد تجعل عودة ميسي ممكنة، بالإضافة إلى رغبته في عدم الحديث كثيرا من أجل إنهاء كافة الأمور في هدوء تام.

راتب ميسي المتوقع مع برشلونة

وفي الوقت الذي خرجت فيه هذه التقارير، كتبت الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي المُقربة من ميسي، تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها: "ليو تواصل مع بعض المسؤولين داخل النادي الكتالوني وسيعود في الصيف بكل تأكيد".

وأضاف: "راتب ميسي سيصل إلى 10 ملايين يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى بعض المتغيرات الخاصة بالإعلانات، مما يجعل راتبه قريبا لنفس الرقم الذي يتقاضاه مع باريس سان جيرمان.

وكانت فيرونيكا، فجرت مفاجأة قوية قبل أشهر قليلة عبر موقع تويتر، حيث أكدت أن ميسي سيعود إلى برشلونة في الصيف ولكن الخبر تم نفيه من عدة مصادر.

ماذا قدّم ميسي مع برشلونة؟

ميسي نشأ في أكاديمية "لاماسيا" التابعة لبرشلونة، ودرج بالفئات السنية بها حتى تصعيده للفريق الأول في عام 2004.

ورحل ميسي عن برشلونة متجها إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية عام 2021، بعد فشل البارسا في تجديد عقده بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

ومع الفريق الأول للبارسا خاض ميسي 778 مباراة جعلته الأكثر مشاركة بقميص النادي الكتالوني، وهو أيضا هدافه التاريخي بـ672 هدفا.

وحقق النجم الأرجنتيني 34 لقبا محليا وقاريا مع برشلونة، أبرزها 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا.

وكالات