14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

في حال ذبح القرابين داخل الأقصى..

صحيفة: المقاومة الفلسطينية تنذر الاحتلال وترسل رسائل شديدة اللهجة عبر الوسطاء

كشفت مصادر مطلعة في المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن إرسال المقاومة رسائل شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي، في حال صعد المستوطنين خطواتهم التهويدية في المسجد الأقصى عبر ذبح القرابين داخله.

وبحسب المصادر، فإن فصائل المقاومة أجرت على مدار الأيام الماضية، مباحثات مع الوسطاء، أبلغتهم في خلالها بأن الخطوات المنوي تنفيذها في الحرم القدسي تمثّل تهديداً حقيقياً وتجاوزاً للخطوط الحمراء، وأن هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه، محذّرة من أن حكومة الاحتلال، بسماحها للمتطرّفين بمثل هذه الإجراءات، فإنها تلعب بصاعق تفجير كبير في المنطقة.

ونبّهت الفصائل وفق صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المصريين والقطريين والأمم المتحدة على السواء، إلى أن تكرار محاولات فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى، يولّد ظروفاً مشابهة للحالة التي سادت قُبيل معركة "سيف القدس" عام 2021. وعلى هذه الخلفية، تستعدّ المقاومة لإمكانية التدخّل عسكرياً إذا لزم الأمر، فيما رفعت أذرعها العسكرية درجة تأهّبها تحسّباً لاحتمال وقوع مواجهة قريبة مع العدو، خصوصاً أن سلطات الاحتلال مستمرّة في إحكام سيطرتها على مدينة القدس، خاصّة الحرم القدسي (الذي اقتُحم 25 مرّة الشهر الماضي) ومحيطه، وواصل حملته الشاملة لإطباق الخناق على الأقصى والمصلّين من خلال سلسلة من الإجراءات والقرارات الهادفة إلى تهويد المدينة بالكامل.

وحذّرت حركة حماس، في بيان أمس، من مخطّط المستوطنين لتدنيس المسجد وذبح القرابين داخله بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، محذّرةً من أن هذا المخطّط يصبّ الزيت على النار التي يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعياتها.

ودعت حماس أبناء الشعب الفلسطيني إلى النفير، ورفع مستوى الجهوزيّة، وشدّ الرحال وتكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد المبارك.

وأكّدت أن الفلسطينيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام مساس العدو بالأقصى وتدنيسه إيّاه، واستخفافه بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

الأخبار اللبنانية