14.93°القدس
14.56°رام الله
13.3°الخليل
19.42°غزة
14.93° القدس
رام الله14.56°
الخليل13.3°
غزة19.42°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

عقب اختتام جلسة تقييمية..

مصادر عبرية تكشف: قرار الرد قد اتُخذ ويجري الآن بحث مستوى ونطاق الرد

اختتم وزير جيش الاحتلال يؤاف غالانت، مساء اليوم الخميس، تقييمًا خاصًا للوضع في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان و غزة .

ووفق "القناة 12" العبرية، فقد أصدر غالانت تعليماته للمؤسسة الأمنية بطرح جميع خيارات الرد تمهيدا لعرضها على الكابينت.

من جانبها قالت المعلقة في "قناة كان" العبرية جيلي كوهين، المعلقة في قناة "كان": "إن قرار الرد على إطلاق الصواريخ قد اتخذ ويجري الآن بحث مستوى ونطاق الرد".

وأكد مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: أن "نتنياهو سيرأس اجتماعًا أمنيًا رفيع المستوى لمتابعة التطورات واتخاذ قرارات حازمة".

وأوضحت القناة 14: "يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، اجتماعا، في تمام الساعة 21:15 برئاسة، بنيامين نتنياهو، وذلك عقب التطورات الأمنية".

وفي السياق قال زعيم المعارضة لدى الاحتلال يائير لبيد مساء الخميس إن “المعارضة ستمنح حكومة بنيامين نتنياهو الدعم الكامل لرد قاسٍ من قبل الجيش على إطلاق الصواريخ”.

وأضاف لبيد في تغريدة له على تويتر “أعداؤنا مخطئون في تقييم صمودنا الداخلي، فعندما يتعلق الأمر بالأمن، لا توجد معارضة أو تحالف في إسرائيل”.

وأشار لبيد إلى أن “الحكومة السابقة أحضرت السلام الأمني والسياسي لكن التصرف المتطرف وغير المسئول لحكومة نتنياهو أدى إلى إلحاق ضرر جسيم بالردع”.

وأطلقت، الخميس، عشرات الصواريخ من لبنان على مستوطنات شمال فلسطين المحتلة في وقت يتصاعد فيه التوتر في الأراضي الفلسطينية، حيث اقتحمت قوات من شرطة الاحتلال مساء أمس الأربعاء المصلى القبلي في المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين داخله.

المصدر: فلسطين الآن