20.79°القدس
20.32°رام الله
19.42°الخليل
22.85°غزة
20.79° القدس
رام الله20.32°
الخليل19.42°
غزة22.85°
الأحد 26 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

في 5 دقائق فقط.. توخيل يضغط على مزراوي بتحدٍ غريب

تحدث توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، عن مصير لاعبه الدولي المغربي نصير مزراوي بعد شكواه من قلة مشاركاته مع الفريق الألماني.

وكان بايرن ميونخ قد تعاقد مع نصير مزراوي الصيف الماضي، قادما من صفوف أياكس الهولندي بعد صراع مع برشلونة الإسباني على ضمه، غير أنه بات أحدث أزمات المدرب الجديد توماس توخيل.

وخرج مزراوي ليعرب عن غضبه من وضعيته الحالية في بايرن ميونخ، مؤكدا أنه لا يستحق ما يعيشه بعد أن أصبح لاعبًا احتياطيًا منذ قدوم الألماني توخيل، قائلا: "أشعر بأنني منسي، الوضع مخيب للآمال، فلم أعد الخيار الثاني أو الثالث في مركزي".

وبعد استبعاده من المشاركة منذ تولي توخيل قيادة بايرن ميونخ، قام الأخير بالدفع بمزراوي في مواجهة ماينز التي خسرها الفريق البافاري بنتيجة 1-3، حيث لعب النجم المغربي بشكل أساسي قبل أن يتم استبداله في الدقيقة الـ81 من عمر اللقاء.

وخلال المؤتمر الصحفي لمباراة هيرتا برلين المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، بعدما فقد صدارة الدوري الألماني لصالح غريمه بروسيا دورتموند، تطرق توخيل للحديث عن حالة عدم الرضا التي عبر عنها مزراوي في إحدى المقابلات، ليوجه له عدة نصائح للمشاركة في الفترة المقبلة.

وقال توخيل: "لا أقرأ المقابلات الصحفية، لا أعرف أي شيء عما قاله مزراوي.. في النهاية كل شخص يهيئ نفسه، أريده أيضًا أن يلعب أكثر، الأمر متروك له وحده".

وأضاف: "في بايرن ميونخ، المستوى مرتفع للغاية، حتى لو لعبت 5 دقائق فقط، يجب عليك تقديم أداء على أعلى مستوى، وتقديم أفضل العروض دائما سواء في التدريبات أو في كل مباراة.. الرغبة في أمر ما شيء، والقيام بشيء من أجله هو أمر آخر".

وأنهى مدرب بايرن تصريحاته قائلا: "يحصل الجميع على أقصى قدر من الدعم منا ومن ثم يواجه الجميع التحدي".

ماذا قدم نصير مزراوي مع بايرن ميونخ؟

قبل التعبير عن عدم رضاه، لم يلعب نصير مزراوي سوى دقيقة واحدة فقط تحت قيادة توماس توخيل، وذلك بعد الدفع به كبديل في مواجهة فرايبورغ بالدوري الألماني، فيما جلس على مقاعد البدلاء خلال 4 مباريات أخرى.

ثم عاد مزراوي للمشاركة أمام ماينز بعدما لعب 81 دقيقة، وعلى الرغم من غيابه عن المشاركة قبل هذا اللقاء، إلا أنه قدم مباراة جيدة في الجهة اليمنى أمام ثلاثي قلب الدفاع، ولعبها بدون أخطاء.

وكان مزراوي قد تعرض للإصابة بعد عودته من المشاركة التاريخية مع المنتخب المغربي بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والتي وصل فيها أسود الأطلس إلى المربع الذهبي للمونديال كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وبشكل عام، فإن مزراوي كان لاعبا أساسيا في صفوف بايرن قبل الإصابة، وكان أحد الأعمدة الرئيسية للفريق في البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا، ليشارك حتى الآن في 21 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وتمكن خلالها من صناعة 3 أهداف.

وكالات