24.74°القدس
24.75°رام الله
23.86°الخليل
24.58°غزة
24.74° القدس
رام الله24.75°
الخليل23.86°
غزة24.58°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

المتطرف بن غفير يدعو إلى قتل الأسرى في السجون

القدس المحتلة - فلسطين الآن

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أمس الأحد، إلى قتل الأسرى وعدم تسليم جثامينهم، كاشفا النقاب عن سبب مقاطعته لجلسة حكومة الاحتلال الأخيرة.

وقال بن غفير وهو زعيم حزب "عوتسما يهوديت" ردا على وزير الحرب يوآف غالانت: "دولة إسرائيل يجب أن تنتقل من الاحتواء إلى الهجوم. على الحكومة الإسرائيلية أن تأخذ زمام المبادرة، وتتبنى قيم اليمين".

وأضاف على ما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية: "صحيح، هذه ليست حكومة عوتسما يهوديت، لكن الليكود قدم وعودا أيضا. هذا هو السبب في أنني لم أحضر جلسة الحكومة اليوم ولهذا السبب لن يحضر أعضاء "عوتسما يهوديت" للتصويت في الكنيست. نطالب بتبني قيم اليمين".

وتابع: "كلمة واحدة للوزير غالانت: رأيت العشرات من القتلى، نحتاج من أجل هؤلاء القتلى وقف الاحتواء، ووقف التنازلات، وليس إطلاق سراح الجثث، وليس إطلاق سراح الإرهابيين، ولكن قتلهم".

وفي وقت سابق، رد وزير الحرب الإسرائيلي غالانت، على منتقدي قرار تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وقال غالانت، إنه لا يتأثر بهذه الاعتداءات وغيرها ضده، مضيفا: "من المحتمل أن كل أولئك الذين يطالبون بعدم إعادة الجثامين، رأوا عددًا أقل من الجثث مني في حياتهم".

وقاطع بن غفير الجلسة الأسبوعية للحكومة، معللا ذلك بالقول إن سياستها "غير مقبولة"، لا سيما فيما يتعلق بإعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص إسرائيلي إلى ذويهم.

وأعادت "إسرائيل" الجمعة، جثامين 3 شهداء قتلهم جيش الاحتلال قرب مدينة نابلس شمالي الضفة في مارس/ آذار الماضي.

وخلال الأيام الأخيرة تصاعدت الخلافات داخل الائتلاف الحكومي بين نتنياهو وبن غفير، والتي عبرت عن نفسها أيضا في مقاطعة الأخير وأعضاء حزبه (6 من 120 عضوا بالكنيست) جلسات التصويت على القرارات الحكومية بالكنيست.

وبرر بن غفير قراره بما وصفه "الرد الضعيف" من قبل الحكومة على قصف الصواريخ من غزة الأسبوع الماضي.

وحزب بن غفير شريك في حكومة تضم أحزابا من أقصى اليمين القومي والديني في "إسرائيل"، تشكلت أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر: فلسطين الآن