25.55°القدس
25.02°رام الله
24.42°الخليل
26.67°غزة
25.55° القدس
رام الله25.02°
الخليل24.42°
غزة26.67°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

وحدة الساحات.. الخيار الأمثل للرد على عدوان الاحتلال وجرائمه بغزة

غزة - فلسطين الآن

رأى مختصون ومحللون سياسيون أن الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وجريمته الأخير في قطاع غزة بحاجة لتدخل كل الساحات وتوحدها للتصدي لهذه الجرائم.

وقال الكاتب والمحلل السياسي محمد القيق إن الساعات القادمة قد تشهد تدخل ساحات مختلفة في الرد على عدوان الاحتلال بقطاع غزة.

وبيّن أن الاحتلال يفشل في استهداف المقاومة الفلسطينية، وأن المقاومة في حالة تصاعد وتطور مستمرين سواء في قطاع غزة أو الضفة المحتلة.

ولفت إلى أن الخطة التكتيكية لدى المقاومة الفلسطينية ترعب الاحتلال وأن هناك صدمة كبيرة يشعر بها الاحتلال نتيجة سياسة المقاومة الفلسطينية.

وذكر القيق أن الاحتلال ارتكب جريمة كبيرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وارتكب جريمة بشعة بحق الأطفال والنساء في غزة.

إرباك الاحتلال

وقال الخبير في الشأن الإسرائيلي عادل شديد، إن سياسة الصمت التي تنتهجها المقاومة الفلسطينية أربكت منظومة الاحتلال الإسرائيلي الأمنية.

وأشار إلى أن منظومة الاحتلال الأمنية عاجز عن وضع فرضيات وطريقة رد المقاومة الفلسطينية.

وأوضح شديد على أن سلوك الاحتلال الإسرائيلي مبني على فرضية عدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وقف التطبيع

وقال المختص في الشأن الإسرائيلي علاء الريماوي، إنه يجب على الأنظمة العربية وقف التطبيع مع الاحتلال ومساندة الشعب الفلسطيني.

وأكد الريماوي أن الشعب الفلسطيني يقاتل نيابةً عن الشعوب العربية والإسلامية، والمطلوب من هذه الشعوب نصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا.

وبيّن أن الشعب الفلسطيني يسطر ملحمة بطولية في مقارعة الاحتلال الذي بات يعيش حالة من الرعب والترقب وينتظر رد المقاومة الفلسطينية.

وأشار الريماوي إلى أن الاحتلال يسعى لتحقيق الأمن والأمان للمستوطنين ويفشل في ذلك، مشددا على أنه لن يستطيع كسر إرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني ومقاومته.

المصدر: فلسطين الآن