16.6°القدس
16.29°رام الله
14.97°الخليل
19.41°غزة
16.6° القدس
رام الله16.29°
الخليل14.97°
غزة19.41°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

اتصالات التهدئة قائمة..

صحيفة تكشف النقاب عن رسالة من الوسطاء للمقاومة بشأن "مسيرة الأعلام"

قالت مصادر في المقاومة الفلسطينية، إن الاتصالات تواصلت بين قيادة المقاومة والوسطاء، الذين عادوا إلى طمأنة المقاومة إلى أن "مسيرة الأعلام" ستكون أكثر تواضعاً ممّا شهده العام الماضي، ولن تُحدث تغييرات في واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وبحسب المصادر، فإن قيادة المقاومة تلقّت اتّصالات عدّة من قِبل الوسطاء المصريين والقطريين والأمميين لتجنّب رد فعل من قطاع غزة تجاه المسيرة، وسط تعهّدات من حكومة الاحتلال بمنع حدوث استفزاز داخل الحرم القدسي. وبالفعل، فإن شرطة الاحتلال منعت رفع الأعلام الإسرائيلية داخل الحرم، ومَن أخرجها من المستوطنين طلبت منه الشرطة إخفاءها.

ووفقاً للمصادر التي تحدثت لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، فقد أبلغت قيادة المقاومة، الوسطاء، أنها تراقب ما يجري في المسجد الأقصى، وأن جميع السيناريوات مطروحة أمامها في حال حاول الاحتلال تغيير الواقع في المسجد، مؤكدةً أن التطمينات التي ترسلها حكومة بنيامين نتنياهو لن تنطلي على المقاومة، وأن الحاكم لديها هو الوضع الميداني.

في المقابل، تواصلت التهديدات الإسرائيلية للمقاومة عبر وسائل الإعلام العبرية، إذ قال داني دانون، عضو "الكنيست" عن حزب "الليكود": "أقول لحماس لا تستفزّونا، لقد غدرنا الجهاد الإسلامي، فلا تجبرونا لنجعلكم الهدف التالي".

 لكن هذه التهديدات لم تمنع الآلاف من الفلسطينيين من التظاهر في عدّة مناطق من حدود قطاع غزة، احتجاجاً على ما تشهده مدينة القدس المحتلّة.

وأشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية، فيما أطلقت وحدات البالونات الحارقة عدداً من البالونات تجاه مستوطنات الغلاف.

 كذلك، استجاب الغزيون لدعوات رفع الأعلام الفلسطينية ردّاً على "مسيرة الأعلام"، وتأكيداً على الهوية الفلسطينية للمدينة.

الأخبار اللبنانية