11.85°القدس
11.5°رام الله
9.97°الخليل
16.12°غزة
11.85° القدس
رام الله11.5°
الخليل9.97°
غزة16.12°
الإثنين 22 ابريل 2024
4.65جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.01يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.65
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.01
دولار أمريكي3.76

ثراء الديكور الداخلي المُزيّن بالأعمدة الرخام الكلاسيكية

تحلّ الأعمدة الرخام، في المساحات الداخلية الفسيحة في العادة، وفي إطار الديكور الكلاسيكي أو النيوكلاسيكي، علمًا أن الرخام مادة حجرية عريقة، وهي كثيرة الحضور في الأعمال الفنية على مر العصور، سواء في العمارة أو العمارة الداخلية. المزيد عن ديكورات الأعمدة الرخام، في معلومات مستمدة من مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران.

الأعمدة الملبسة بالرخام

توضّح المهندسة ريهام فرّان لقراء "سيدتي. نت" أن "الأعمدة الرخام، التي تحل راهنًا في إطار الديكور الداخلي، قد تُلبّس بأنواع عدة من الرخام، ولو أن الرخام الترافرتين مرغوب خصوصًا، وهو مرتفع الثمن ويشي بالفخامة ويستخدم خصوصًا في القصور أو في المنازل الفخمة الفسيحة، وذلك لأن حضور الأعمدة يجب أن يبرز الديكور". وعن أشكال الأعمدة الرخام، هي قد تكون مسدسة أو مربعة أو دائرية... في هذا الإطار، تلفت المهندسة إلى أنّه كلّما كانت أشكال الأعمدة مُعقّدة، أمست تتطلّب تقنية عالية في العمل. وتدعو إلى ضرورة أن يُختار شكل العمود ونوع الرخام ولونه، بالانسجام مع عناصر أخرى، مثل بلاط الأرضيات والجدران والأثاث، علمًا أن الرخام عالم واسع بنقوشه وألوانه واللمعان.

تفاصيل عن الأعمدة الرخام في الديكور

في إطار التفاصيل عن الأعمدة الرخام في الديكور، توضّح المهندسة أن قواعد الأعمدة تعرف تصاميم خاصّة؛ فقد ينحو المصمم(ة) إلى تضخيم القواعد في المساحات الداخلية، مع التزيين بالإكسسوارات المنزلية بعد التنفيذ.

من جهة ثانية، قد يدخل نوعان من الرخام في تصميم العمود الواحد، مع الحرص على أن تظل القاعدة سادة. أضيفي إلى ذلك، قد يكسو المهندس كل عمود من الأعمدة، بصورة يتخذ فيها هيئة نهائية مربعة، مع التكسية بالرخام، الذي يتداخل مع المرايا أو الحجر أو الخشب أو الموزاييك، بالتناسب مع عناصر المساحة الأخرى.

ولا تغفل المهندسة ريهام عن ذكر تاج العمود الذي يحاكي الطراز الفلورنسي أو الملكي، أو أعمال الكرانيش في الجزء العلوي، فهذه الأخيرة تُنعّم أو تُضخّم، على النقيض من ذلك.

وكالات