33.57°القدس
33.65°رام الله
32.19°الخليل
25.95°غزة
33.57° القدس
رام الله33.65°
الخليل32.19°
غزة25.95°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

من هو محمد صلاح منفذ عملية إطلاق النار على الحدود المصرية؟

من هو محمد صلاح منفذ عملية إطلاق النار على الحدود المصرية؟
من هو محمد صلاح منفذ عملية إطلاق النار على الحدود المصرية؟

قالت وسائل إعلام عبرية إن منفذ الشرطي المصري الذي نفذ عملية إطلاق النار عند حدود مصر مع الاحتلال يُدعى محمد صلاح، فيما تواصل التعتيم الإعلامي من الجانب المصري.

والاثنين، سلم الاحتلال الإسرائيلي جثمان الشرطي المصري محمد صلاح إبراهيم، للسلطات المصرية، وذلك بعد نحو 48 ساعة على عملية إطلاق النار التي خلفت ثلاثة قتلى من جنود إسرائيليين، وإصابة آخر، في تبادل لإطلاق النار.

والسبت، اخترق الشرطي المصري الشريط الحدودي وتوغل مسافة، قدرتها وسائل إعلام عبرية بأنها تبلغ 5 كيلومترات، شرق السياج واشتبك مع القوات الإسرائيلية وقتل ثلاثة جنود.

وبحسب الإعلام العبري، فإن المجند المصري يدعى محمد صلاح إبراهيم وهو شاب يبلغ من العمر 23 عاما من أبناء منطقة عين شمس شرق القاهرة، وكان يؤدي خدمته العسكرية في منطقة سيناء.

وكان من المفترض أن ينهي إبراهيم خدمته العسكرية قريبًا، فيما أشار مغردون إلى أن أصدقاءه كانوا يلقبونه بالرسام لهوايته الرسم، مشيرين إلى أنه كان يهوى "السفر والرحلات والقراءة"، وكان هادئا ومحبوبا بين زملائه.

وفي آخر تدوينة للمجند في قوات "الأمن المركزي" التابعة للشرطة المصرية، محمد صلاح إبراهيم، على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتب: "اللهم كما أصلحت الصالحين أصلحني واجعلني منهم"، وأرفقها بصورة له وهو يمتطي حصانا في منطقة صحراوية.

وفي منشور آخر، أعرب الشرطي المصري عن دعمه لفلسطين خلال العدوان الإسرائيلي عام 2021، كاتبا :"الله يقف مع فلسطين"، في تعليق على تغريدة لنائب الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت، مايك بنس، قال فيها إن "الولايات المتحدة تقف مع إسرائيل".

ورغم مرور 48 ساعة على العملية، تجاهل الإعلام المصري القصة، فيما جاء بيان الجيش المصري مخيبا للآمال وفقا لناشطين، حيث خلا من وصف "استشهاد" واستبدلت به كلمة "وفاة"، على غير العادة في حوادث مطاردة المهربين على الحدود، كما زعم البيان الصادر عن المتحدث باسم القوات المسلحة.

وكالات