14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تحقيق الاحتلال يكشف..

الشرطي صلاح كان يعلم بهذا السر الخطير قبل تنفيذ عمليته على الحدود المصرية

كشف الاحتلال الإسرائيلي، عن نتائج مثيرة، في تحقيقه بشأن العملية التي نفذها شرطي مصري، في المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل 3 من جنود الاحتلال.

ووفقا لنتائج التحقيق، التي نشرت الثلاثاء، قرر رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي إقالة قائد الفرقة العسكرية، التي تعمل قرب الحدود مع مصر، من منصبه، إلى مكان آخر، وتوجيه توبيخ لقائدي الوحدة والكتيبة في المنطقة، وتأخير ترقيتهما لمدة 6 سنوات.

وكشف التحقيق، أن الهجوم تم اكتشافه بعد مضي فترة طويلة على تنفيذه، وأن المنفذ محمد صلاح، كان يعلم بوجود معبر طوارئ على السياج الفاصل، وهو ما لم يكن يعلمه جنود الاحتلال.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال وخاصة القيادة، ارتكبوا إخفاقات في عملهم، موضحا أن الهجوم بدأ بعد دخول الشرطي المصري إلى الأراضي المحتلة، من خلال معبر الطوارئ الأمني، وإطلاقه النار على اثنين من الجنود فقتل جنديا ومجندة على الفور.

وأضاف بيان لجيش الاحتلال، أنه بعد ساعات قليلة شوهد الشرطي المصري، وأطلق النار من مسافة بعيدة، باتجاه قوة لجيش الاحتلال، ما أسفر عن مقتل جندي ثالث، وإصابة آخر.

وتبين من التحقيق "أن الأسباب الرئيسية لوقوع الحادث، هي المعبر الأمني في السياج، الذي كان مخفيا، ولكنه لم يكن مقفلا".

وقرر الاحتلال كنتيجة للتحقيق، من أجل عدم تكرار الهجوم، إغلاق المعابر الأمنية على السياج، وتقليص مدة المهمة المستمرة لجنوده على الحدود، من 12 ساعة إلى مدة أقل.

ولفت إلى أنه جرى "التعاون" بين جيش الاحتلال والجيش المصري، وإجراء تحقيق مشترك، عبر زيارة كبار مسؤولي جيش الاحتلال إلى القاهرة، وزيارة مشتركة إلى موقع الهجوم.

المصدر: فلسطين الآن