15.55°القدس
15.36°رام الله
14.42°الخليل
19.99°غزة
15.55° القدس
رام الله15.36°
الخليل14.42°
غزة19.99°
الجمعة 03 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.73

فخرٌ بكمين جنين..

مغردون يسخرون من الاحتلال.. "جيبات خربانة للبيع"

خاص - فلسطين الآن

عمت مشاعر الفخر والاعتزاز بمقاومة جنين ووحدتها وكمينها مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب السخرية والاستهزاء من الاحتلال وآلياته العسكرية التي دمرتها عبوات المقاومين المحلية.

على وقع النداء الشعبي لشراء الأغراض التالفة والمعطوبة "ثلاجات وغسالات خربانة للبيع"، و"ألمنيوم ونحاس للبيع"، نشر مغردون عبر مواقع التواصل فيديوهات للاحتلال وهو يسحب آلياته المعطوبة بعبوات المقاومين في مخيم جنين.

ونشر الصحفي والناشط وائل أبو عمر عبر صفحته "فيسبوك" فيديو لآليات معطوبة، وكتب: "للبيع لأقل سعر".

وغردت سنا صلاح عبر "تويتر" بنفس الفيديو، وقالت: "يلي عندو نحاس ألمنيوم للبيع، جيبات خربانة للبيع".

وأرفق الإعلامي في قناة الجزيرة أحمد منصور عبر "تويتر" مشاهد لانفجار العبوات في جيبات الاحتلال.

وقال منصور: "إسرائيل وحكومتها مصابين بالصدمة والذهول بعد كمين مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة الذي أدى لتدمير 8 آليات اسرائيلية حسب مصادر المقاومة، ولا زالت إسرائيل تتكتم على خسائرها".

وتعبيرا عن الفخر بمقاومي جنين والحاضنة الشعبية فيها، نشر الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة صورة لصناديق رصاص، وكتب: "صناديق رصاص وضعها متبرع مجهول عند مدخل مخيم جنين، ليستخدمها الشباب في المواجهات".

وأضاف: "وفق تقديري، فإن المتبرع المجهول هو أحد ضباط الأجهزة الأمنية الشرفاء حين شاهد إرهاب العدو الإسرائيلي، أخذته النخوة، ففتح مخازن السلاح، وأخرج صناديق الذخيرة هذه، وتركها دون أن يترك بصمة.. إنها فلسطين".

فيما عقب حذيفة عبد الله عزام على ذات الصورة: "يدخل المخيمَ (مخيم جنين) ملثمٌ ويضع صندوقين من الرصاص ثم يخرج ولا يعرفه أحد ولا يعلم أحد من هو-إلا باريه جل في علاه-".

وأردف عزام: "لا يروم الشهرة ولا الاستعراض ولا يبحث عن تغني الناس بصنيعه ومديحهم لفعله، ويعلم أن أقلام السماء تسطر ومداد الملائكة يسجل ولن يتر ربك مثقال حبة من خردل من عمل أحد".

وعلق المختص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي عبر حسابه "تويتر" بقوله: "ذاكرة الغزاة القصيرة، فأغلبية مقاومي مخيم جنين الذين سطروا أعظم صور البطولة ولدوا بعد العام 2002، وهو العام الذي دمرت فيه إسرائيل المخيم".

وتابع النعامي: "بعد 20 عاما، تفاجأت إسرائيل بجيل أكثر تصميما وتحديا، عملية واسعة في جنين ستتمخض عن جيل أكثر عزما وأفتك سحقا".

حصيلة العدوان

وفي حصيلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن عن إصابة 8 من جنوده بجروح متفاوتة، خلال الاقتحام الواسع لمدينة جنين ومخيمها، أمس الاثنين.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان صدر عنه بعد عدوانه على جنين، بأن رصاص المسلحين في جنين أصاب مروحيات الأباتشي التي شاركت في العملية العسكرية.

واعترف جيش الاحتلال بإعطاب 7 آليات عسكرية مصفحة له بعبوات محلية الصنع في جنين، اليوم.

وذكرت وسائل اعلام عبرية أنه بعد وقوع عناصر "المظليين" في كمين محكم صباح اليوم في جنين، اضطر الجيش الإسرائيلي للدفع بمئات المقاتلين من "ماجلان" و "جفعاتي" لإخلاء الجرحى والآليات المتضررة.

وارتفع عدد شهداء جنين إلى 6 بينهم طفل، وأُصيب 100 آخرين، في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال أسفرت أيضًا عن إصابة 7 جنود إسرائيليين، وإعطاب آليات عسكرية.

 

 

 

المصدر: فلسطين الآن