12.83°القدس
12.68°رام الله
12.19°الخليل
18.93°غزة
12.83° القدس
رام الله12.68°
الخليل12.19°
غزة18.93°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

مطالبة بالإفراج عن رئيس مجلسها

الحركة الطلابية ببيرزيت تنتفضُ في وجه الاعتقال السياسي وتتعهد بالتصعيد

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

قال مناظر الكتلة الإسلامية معتصم زلوم إنّ الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت اتخذت موقفًا موحدًا لتعليق دوام الطلبة اليوم الثلاثاء احتجاجًا على اعتقال أجهزة السلطة لرئيس مجلس الطلبة المنتخب عبد المجيد حسن.

وأكد زلوم أنّ الحركة الطلابية عازمة على المضي في خطواتٍ تصعيدية لا تقل عن "تعليق الدوام" للمطالبة بالإفراج عن زميلهم حسن من سجون السلطة.

وانتقد زلوم اكتفاء إدارة جامعة بيرزيت ببياناتِ الشجب والإدانة مطالبًا إياها باتخاذ خطوات أكثر عملية وضاغطة للإفراج عن زميلهم.

ولاقت دعوة الحركة الطلابية بجامعة بيرزيت لتعليق الدوام اليوم الثلاثاء رفضًا للاعتقال السياسي،  التزامًا من جميع الطلبة.

وفي  وقت سابقٍ، أوضحت الحركة الطلابية في بيان صحفي، أن تعليق الدوام يأتي بعد إقدام أجهزة السلطة على اعتقال رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن أمس، ضمن حملتها الشرسة على الطلبة.

وأوضحت أن تعليق الدوام يشمل كافة الامتحانات في جامعة بيرزيت، وتأكيدا على رفض الاعتقال السياسي، مشيرة إلى أن اعتقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة يأتي في إطار أنّ الاعتداء على ممثل الطلبة هو اعتداء على مجتمع بيرزيت، فرئيس المجلس اختاره الطلبة لتمثيلهم والاعتداء عليه وتغيبه هو أول خطوة، يتبعها الاعتداء على جميع طلبة الجامعة وعدم احترام قرارهم الديموقراطي.

من جانبها، أدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية سياسة الاستدعاءات والملاحقات والاعتقالات السياسية في الضفة الغربية، التي تطال النشطاء السياسيين ومن الحركة الطلابية في الجامعات، مطالبةً أجهزة السلطة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

المصدر: فلسطين الآن