31.65°القدس
30.88°رام الله
30.53°الخليل
29.42°غزة
31.65° القدس
رام الله30.88°
الخليل30.53°
غزة29.42°
الأربعاء 26 يونيو 2024
4.74جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.01يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.74
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.01
دولار أمريكي3.74

9 فوائد صحية مذهلة من شاي المرمرية للأطفال.. تعرفي عليها

يعد شاي المرمرية شاياً عشبياً له فوائد صحية عديدة للطفل؛ لأنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في جسم طفلك، كما أنه مضاد للحساسية ومليء بالمعادن الضرورية لنمو الطفل والتي تساعده في الوقت نفسه على النوم. من الآمن جدًا إعطاؤه للرضع بمجرد أن يبلغ طفلك من العمر 4 - 6 أشهر خاصة للأطفال الذين يعانون من المغص. إليك أهم فوائد إدخال شاي المرمرية لنظام طفلك الغذائي .

1. نمو وتطور الطفل

شاي المرمرية غني بالعديد من المعادن الضرورية لصحة طفلك ولنموه السليم وتعد أهم المعادن بشاي المرمرية المغنيسيوم وهو من المعادن الضرورية للنمو السليم للجهاز العصبي المركزي لطفلك. كما أنه مصدر جيد للمنغنيز والكالسيوم وهي معادن ضرورية لتقوية أسنان وعظام الطفل. كما يحتوي شاي المرمرية على معدن الحديد وهو من المعادن التي تساعد في نقل الأكسجين لمختلف أعضاء جسم الطفل .

2. تخفيف آلام البطن

شاي المرمرية علاج آمن وطبيعي لمغص الأطفال؛ لأنه غني بالخصائص المضادة للتقلصات مما يساعد في عملية الهضم لدى الطفل وتهدئة معدته. يساعد تقديم شاي المرمرية أيضاً لطفلك في مساعدته على النوم وتوفير الراحة.كما أنه فعال للغاية في علاج الإسهال والغثيان والقيء عند الطفل لغناه بمركبات الفلافينويد .

3. خالٍ من الكافيين

شاي المرمرية من أنواع الشاي الصحية للطفل فهو لا يحتوي على الكافيين؛ لذا فهو خيار آمن تمامًا للرضع، إضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية جسم الطفل عن طريق محاربة الجذور الحرة الضارة في الجسم وحمايته من أمراض القلب.

4. تحسين الدورة الدموية بالجسم

شاي المرمرية غني بمضادات الأكسدة المفيدة مثل Chysoeriol هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تحسين الدورة الدموية للطفل والحفاظ على صحة قلب الطفل ومنع تراكم الكوليسترول.

5. علاج الحساسية

يعتبر شاي المرمرية فعالاً في علاج الحساسية فقد تم استخدامه من قبل الأطباء لعلاج حالات الأكزيما والتهاب الشعب الهوائية المرتبط بالحساسية. كما أنه يستخدم في علاج حمى القش عند الأطفال.

6. يعزز صحة العظام

يحتوي شاي المرمرية على نسبة عالية من المعادن الضرورية لعظام طفلك الصحية. وتشمل الكالسيوم والمغنيسيوم والفلورايد. يعد شاي المرمرية معدن الحفاظ على صحة الأسنان والعظام لدى طفلك .

7. مضاد للالتهابات

يعتبر شاي المرمرية من أنواع الشاي الفعالة لتهدئة أعراض الأمراض الجلدية، حيث يتم استخدامه لخصائصه المضادة للالتهابات للتحكم في الآثار الجانبية المزعجة لطفح الحفاضات وحروق الشمس والأكزيما، حيث يساعد في إراحة بشرة طفلك من الحكة، ويعد خيارًا أكثر أمانًا لطفلك؛ لأنه لا توجد به مواد كيميائية ضارة تشكل خطراً على صحة الطفل.

8. منخفض في مركبات التانين

على عكس أنواع الشاي الأسود الآخرى المتوفرة في السوق، يحتوي شاي المرمرية على محتوى أقل بكثير من التانين مما يساعد على تعزيز امتصاص الجسم للحديد ومنع فقر الدم لدى طفلك. تعتبر المستويات العالية من التانين في جسم طفلك ضارة؛ لأنها تؤدي إلى انخفاض امتصاص الحديد في الجسم.

9. يساعد على الحد من تناول طفلك للسكر

شاي المرمرية حلو بشكل طبيعي و ليست هناك حاجة لإضافة المحليات الصناعية كما أنه أقل حمضية من عصائر الفاكهة المصنعة مما يجعله مشروبًا صحيًا لطفلك. ومع ذلك تأكدي من استشارة طبيبك قبل إدخاله في نظام طفلك الغذائي للتأكد من أن طفلك ليس لديه ردود فعل تحسسية لتناوله .

وكالات