14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تفاصيل جديدة حول اختطاف مستشارة سابقة لأحد وزراء الاحتلال في العراق

كُشَفت مساء أمس الأربعاء، تفاصيل جديدة حول حادثة حصلت قبل عدة أشهر (مارس) في العراق، حيث قامت منظمة عراقية باختطاف مستشارة الوزير “الإسرائيلي” السابق (نتان شيرانسكي) “اليهودية الإسرائيلية” إليزابيت تسوركوف، خلال تواجدها في العراق ربما لأغراض التجسس وجمع المعلومات لصالح الموساد، تحت غطاء الإعداد لرسالة الدكتوراه والأبحاث الإسلامية.

الكشف عن القضية جاء بعد انتشار الخبر في وكالات الأنباء الأجنبية، مما اضطر “المنظومة الأمنية الإسرائيلية” للكشف عن القضية التي تدخلت فيها عدة أطراف كون المختطفة ربما تكون في مهمة أمنية سرية للموساد.

ومن الأطراف التي تدخلت للوصول لحل والإفراج عنها روسيا التي تحمل المختطفة جنسيتها كجواز سفر ثاني ولأنها تعود في أصولها إلى هناك، وأيضاً تدخلت الولايات المتحدة الأميركية، ودول عربية أيضًا.

وفي وقت سابق، أمس الأربعاء، حمّل مكتب رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، العراق، المسؤولية عن سلامة “تسوركوف”.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن “تسوركوف” دخلت العراق باستخدام جواز سفرها الروسي، ويبدو أنها اختُطفت في أوائل مارس/آذار بينما كانت في منطقة بغداد الكردية، حيث أخذتها مجموعة من المسلحين.

وزعم مكتب رئيس حكومة الاحتلال،  أن الجهة الخاطفة هي منظمة عراقية موالية لإيران، وأن المختطفة لا تزال على قيد الحياة.

وفي بيان لمكتب رئيس حكومة الاحتلال “نتنياهو” قال إن “تسوركوف ” مواطنة تحمل الجنسية “الإسرائيلية” والروسية مفقودة منذ عدة أشهر في العراق وتحتجزها ميليشيا “كتائب حزب الله”، وهي لا تزال على قيد الحياة، ونرى أن العراق مسؤول عن مصيرها وسلامتها.

المصدر: فلسطين الآن