24.12°القدس
23.61°رام الله
22.75°الخليل
22.13°غزة
24.12° القدس
رام الله23.61°
الخليل22.75°
غزة22.13°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

بمشاركة أمهات الشهداء..

مسيرات غاضبة في غزة والضفة وبيروت رفضًا للاعتقالات السياسية

انطلقت مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة مساء اليوم الاثنين؛ تنديدًا بالاعتقالات السياسية من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وخرج آلاف المواطنين يتقدمهم أمهات شهداء جنين، بدعوة من كتائب المقاومة في مخيم جنين بمسيرة منددة بسياسة الاعتقال السياسي التي تمارسها أجهزة السلطة ضد المقاومين، وسط انتشار مكثف لدوريات وعناصر أجهزة الأمن كما خرجت مسيرة مماثلة ببلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية أن آلاف المواطنين احتشدوا بمشاركة عشرات المسلحين يتقدمهم أمهات شهداء جنين ومخيمها، في ساحة مخيم جنين، وهتفوا مطولاً للمقاومة قبل الخروج بمسيرة نحو مدينة جنين.

وهتف المشاركون بمسيرتهم السلمية ضد ملاحقة أجهزة السلطة للمقاومين، ووقوفها مكتوفة الأيدي أمام اقتحامات وعدوان الاحتلال على المدن والقرى الفلسطينية، وحمل المشاركون اللافتات التي تدين الاعتقال السياسي منها: "الاعتقال السياسي جريمة وطنية وخدمة للاحتلال".

وفي بلدة جبع جنوب جنين نظم عشرات المواطنين وقفة احتجاجية ضد الاعتقال السياسي وسط البلدة وهم يحملون صور المعتقلين السياسيين من المقاومين وطالبوا بالإفراج عنهم وطالبوا السلطة بوقف ملاحقة المقاومين، وشارك بالوقفة بعض المطاردين للاحتلال من مقاومي البلدة.

ودعت فصائل المقاومة في مخيم جنين المواطنين للخروج الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين في كافة المناطق الفلسطينية بمسيرات للتنديد بحملة الاعتقال السياسي التي تشنها أجهزة السلطة على المقاومين".

وسبق هذه الفعالية انتشار مكثف وكبير لدوريات وعناصر السلطة في شوارع مدينة جنين ووسطها التجاري في محاولة لترهيب المشاركين كما قالوا.

وفي قطاع غزة، خرجت مسيرات غاضبة تنديدًا بالاعتقال السياسي وملاحقة المقاومين من قبل أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة.

وانطلقت المسيرات التي شاركت بها فصائل وقوى وطنية وإسلامية من مختلف محافظات القطاع وسط هتافات غاضبة منددة بالاعتقال السياسي، وأخرى تدعو لرفع يد الأجهزة الأمنية عن المقاومين بالضفة.

المصدر: فلسطين الآن