12.83°القدس
12.68°رام الله
12.19°الخليل
18.93°غزة
12.83° القدس
رام الله12.68°
الخليل12.19°
غزة18.93°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

أناقة الرجل تدلّ على طباعه

هل يدل المظهر الخارجي للشاب على طباعه؟ سؤال بديهي. لكن هل من التزامات معينة يجب أن يأخذها الشاب على محمّل الجد، ليظهر بشكل لائق؟

تؤكد خبيرة الموضة اللبنانية، مايا حايك، لـ"العربي الجديد"، أنّ هناك بعض الالتزامات يجب أن يأخذها الشباب في يومياتهم، تتعلق بنوع وتنسيق الأزياء التي يرتدونها.

ويؤكد علم النفس أنّ بالإمكان التعرّف على طباع أو نفسية الشاب، بنسبة كبيرة من خلال هندامه أو مظهره الخارجي. وهنا تفصيل لبعض الهفوات التي بالإمكان تفاديها من قبل الرجال في أزيائهم. دعونا، بحسب مايا، نتعرف عليها:

- من غير المسموح ارتداء الجوارب على "الصندل"، فالصندل هو حذاء صيفي مفتوح.

- لا يحبذ كثيراً ارتداء القميص ذي الأكمام القصيرة مع ربطة العنق، ولا حتى في فصل الصيف. فربطة العنق صنعت من أجل إتمام الأناقة. وهذا خطأ شائع نراه أيام فصل الصيف، خصوصاً عند العاملين في المصارف، والذين يُطلب منهم ارتداء ربطات العنق، فيحملونها إلى مكان العمل، ثم يخلعونها بعد انتهاء الدوام، وهذا لا يتناسق مع قواعد الموضة أبداً.

- يجب مراعاة أن يكون السروال طويلاً، وعلينا الاهتمام بتقصير الطول الذي يجب أن يصل إلى كعب الحذاء، كي لا يقصر البنطلون بطريقة فاضحة عندما نجلس.

- يجب مراعاة ألوان الأزياء إن كانت ثلاثة أو أكثر، خصوصاً في فصل الشتاء. ومن غير المقبول أن يكون القميص بلون والسروال بلون آخر، والجاكيت بلون ثالث، كما يجب أن ترتبط الألوان بلون الحذاء.

- من غير المقبول اختيار حذاء "السبور" على الثياب الرسمية، ويفضّل انتعال الأحذية الخاصة بالبذلات، أو التوكسيدو المكمّل للأناقة الرجالية.

- يُحبذ أن يكون لون الحزام متناسقا مع لون الحذاء.

المصدر: فلسطين الآن