28.27°القدس
27.68°رام الله
29.97°الخليل
30.33°غزة
28.27° القدس
رام الله27.68°
الخليل29.97°
غزة30.33°
السبت 27 يوليو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

أبرز أخطاء الأناقة في لباس الرجل

لا شكَّ في أنّ الملابس الجميلة والأنيقة، تُكسبكَ مظهرًا جذابًا، وتُزودك بثقة كبيرة، فتطمح الكثير من الشركات لتوظيفكَ، ولكن وصولكَ إلى درجات عالية من الأناقة واتباع الموضة، لا يأتي بسهولة كما يظن الأغلب، فقبل كل شيء، حاول أن تفهم أسلوبكَ الشخصي في الحياة الذي ستعكسه على ملابسكَ ومظهركَ، وستحترم ثقافة البيئة التي توجد بها عند ارتدائك الملابس للعمل أو للدراسة، وإذا كنت ستذهب إلى مقابلة عمل اسأل عن نوع الملابس التي يرتديها المتقدمون سواء كانت الملابس الرسمية أو الأعمال الرسمية، وفي مناسباتك الرسمية، أظهر احترامكَ للحدث وانخراطكَ فيه تمامًا من خلال أناقتكَ وموضتك، وأناقة الرجل كقاعدة عامة تعتمد على حسن اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم ثم التنسيق بين القطع المختلفة والألوان.

أخطاء في أناقة الرجل

1ـ شراء الملابس من الماركات الشهيرة

يمكن أن يكون ارتداء القمصان ذات العلامات التجارية أمرًا جذابًا للغاية ، ولكن من السهل تجاوزها. يعتقد بعض الرجال أن العلامات التجارية هي الطريقة الوحيدة لإظهار جودة عناصر ملابسهم ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. قد ترغب في ارتداء القمصان التي تجعلك تشعر بالراحة ، سواء كانت ذات علامة تجارية أم لا ، الأناقة تعني أنك تختار الملابس المناسبة لشكل جسمك والألوان المتوافقة مع شخصيتك بجودة عالية، سواء كانت من المتاجر الشهيرة أم من غيرها.

2ـ عدم تناسق لون الحزام مع لون الحذاء

التوافق بين الحزام والحذاء من القواعد الأساسية التي يحرص عليها الرجل الأنيق. وبالطبع يمكن كسر هذه القاعدة، ولكن عن علم وليس عن جهل بها.

3ـ غلق الزر السفلي للبدلة

لا تغلق أزرار قميصك لآخر حدّ، اترك زر أو زرين غير مغلقين، حتى تتحرك بسهولة و بأريحية وتظهر ثقة أكبر. من الأخطاء التي يرتكبها الرجال غلق الزر السفلي للبدلة، رغم أنه في كل الحالات يجب أن يظل مفتوحاً لأنه يعبر عن قوة الشخصية، وذلك يعود إلى الملك إدوارد السابع، وهو رجل يتمتع بشخصية قوية. وغلق الزر السلفي كان لا يتناسب مع مظهره وشخصيته لكونه ملكاً، وظل هذا ضمن قواعد الموضة حتى اليوم .

4ـ إظهار قميصك الداخلي.

ارتداء القميص الداخلي ليس جريمة طالما أنه لا يظهر. نعلم جميعًا أنه من المهم حماية قميصك الخاص بك من العرق والبقع ، لكن القميص الداخلي يعتبر ملابس داخلية ، لذا وفقًا لقواعد الآداب ، يجب ألا يكون مرئيًا على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك ،فإنه يضيف خطوطًا أفقية غير ضرورية تدمر أبعاد جسمك. ولكن إذا كنت ترغب حقًا في فك أزرار قميصك الخارجي الخاص بك ، فربما تختار قميصًا برقبة على شكل V تحته بدلاً من ذلك.

5ـ شراء ملابس غير مناسبة

هو أن تشتري ملابس لا تناسبك، كأن تشتري ملابسك استعدادا لإنقاص وزنك، اعتقادا أن ذلك سيكون مناسباً تماماً بمجرد بلوغك الوزن المطلوب، ولكن قد يتغير شكل جسمك بطرق غير متوقعة أثناء التخلص من وزنكِ الزائد، لذا عندما تشتري ملابس جديدة، اشترِ دائماً ما يناسبك في الوقت الحالي.

6ـ لبس نظارة الشمس على الرأس

وضع النظارة الشمسية على رأسك، فالبعض يظن أنّ هذه الحركة جميلة، ولكنّها غير مناسبة خصوصًا إذا كنت في مكان مغلق مثل؛ مكتب العمل أو المجمعات التجارية وغيرها.ضع نظارتك الشمسية في جيب صدرك أو علقها على قميصك. هذا يبدو أكثر أناقة .

7ـ البدلة السوداء هي الأفضل على الإطلاق

اعتقاد شائع أن اللون الأسود هو أفضل لون يمكن ارتداؤه باعتباره يتماشى مع جميع الشخصيات ويناسب كل المواقف. الأفضل من الأسود عند إختيار البدلة هو اللون الأزرق الداكن (أو الكحلي) والرمادي الداكن. هذه هي أول الألوان التي يجب أن تشتريها. أما البدلة السوداء فهي رائعة جدا في المناسبات الرسمية ، فاستخدم هذه البدلة باعتدال من وقت لآخر.

8ـ حفظ المال في الجيوب

حمل المال في جيبك فكرة سيئة. وهذه الحركة تُعطي شعور سلبي للآخرين ، شراء محفظة جلدية هذا أمر لا بد منه لأي رجل أنيق ، أيضًا شيء عملي للغاية. لا تحتوي المحافظ على الأموال فحسب ، بل تحتوي أيضًا على البطاقات المصرفية ورخصة القيادة الخاصة بك ، اشترِ محفظة نقود جلدية تُناسب موضتك وذوقك.

المصدر: فلسطين الآن