14.43°القدس
14.15°رام الله
13.3°الخليل
18.35°غزة
14.43° القدس
رام الله14.15°
الخليل13.3°
غزة18.35°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

فوائد مدهشة لشاي أوراق التوت أثناء الحمل

فوائد صحية عديدة لتناول الحامل لشاي أوراق التوت الأحمر، وهو شاي عشبي من أوراق نبات التوت الأحمر يستخدم للتخفيف من مشاكل الحمل ومضاعفاته الصحية، فهو غني ببعض العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد الحامل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لذا يوصى الحوامل بتناول هذا الشاي طوال فترة الحمل وبعد ولادة طفلها. فيما يلي وفقاً لموقع draxe فوائد مذهلة لشاي أوراق التوت للنساء الحوامل.

1. التقليل من غثيان الصباح

أكثر من 90٪ من النساء الحوامل يعانين من الغثيان طوال فترة الحمل. يساعد شاي أوراق التوت الأحمر على تهدئة المعدة وضبط مستويات الهرمونات والحفاظ على صحة الكبد والبنكرياس. وبالتالي، تشعرين بغثيان أقل.

2. تقلبات المزاج

تعاني معظم النساء الحوامل من تقلبات مزاجية شديدة طوال فترة الحمل، ويوصي الأطباء بالعديد من الطرق لتقليل التوتر وتوازن الهرمونات، وتعد إحدى الطرق الموصى بها هي تناول شاي أوراق التوت الأحمر لأنه يهدئ الجسم، إلى جانب العقل. وبالتالي، التقليل من فرص الإصابة بالتقلبات المزاجية.

3. يقلل من الإمساك

تعاني معظم النساء الحوامل خلال الثلث الثاني من الحمل من الإمساك والنزيف، وذلك لأن الجنين يضع ضغطاً إضافياً على الأمعاء.

يساعد تناول شاي أوراق التوت الأحمر لمحتواه العالي من الحديد والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى في تكسير الأطعمة المعقدة لتشق طريقها عبر الجهاز الهضمي إلى الأمعاء.

4. غني بالمعادن

تعاني معظم النساء الحوامل من حرقة في المعدة وغثيان طوال فترة الحمل. خلال هذا الوقت، يصبح هضم الأطعمة الصلبة صعباً.

يوصي الأطباء عادة بتناول الحامل للمشروبات الصحية والوجبات الغذائية السائلة للتأكد من حصولها على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها، وتعد من أفضل تلك المشروبات شاي أوراق التوت الأحمر، ويمكنها تناولها مرتين على الأقل يومياً، حيث يحتوي كوب واحد من هذا الشاي على الحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والكالسيوم، والفيتامينات أ، ب، سي، هـ. تساعد هذه العناصر الغذائية بشكل كبير على نمو جنينك ليصبح أكثر صحة.

5. زيادة إنتاج حليب الثدي

يعمل شاي أوراق التوت الأحمر على تهدئة الأعصاب وخلايا الدماغ بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والحديد والمعادن الأخرى مما يعزز إنتاج حليب الثدي.

6. تخفيف تقلصات الرحم

يساعد شاي أوراق التوت الأحمر على تنظيم تقلصات الرحم والبطن أثناء ولادة الطفل، كما يساعد أيضاً في تنظيم انقباضات براكستون هيكس التي تعاني منها المرأة الحامل طوال فترة الحمل والتقلصات الحقيقية التي قبل المخاض الفعلي مباشرةً. يساعد غنى شاي التوت بمضادات الأكسدة والحديد على تقوية عضلات البطن، مما يساعد في موازنة وتيرة الانقباضات.

7. يقلل من آلام المخاض

يساعد شاي أوراق التوت الأحمر على ليونة عضلات الحوض، كما يريح ويقوي جدران الرحم، مما يجعل المخاض أقل إيلاماً، كما يساعد هذا الشاي أيضاً في تقصير فترة المخاض دون التأثير على الجنين.

8. يحسن قوة جدران الكيس الأمينوسي

يساعد شاي أوراق التوت الأحمر في حماية الكيس الأمينوسي من التمزق، ويعد للسائل الأمينوسي العديد من الفوائد، منها توفير الحماية للجنين، سواء كانت حماية عضلية من الصدمات أو حماية من الحرارة

9. التعافي بشكل أسرع

يساعد تناول الحامل لشاي أوراق التوت الأحمر على تقوية جدران الرحم، وهو مفيد أكثر للنساء اللاتي يخضعن للولادة الطبيعية.

10. يقلل من اكتئاب ما بعد الولادة

يعتبر اكتئاب ما بعد الولادة والصدمات أمراً شائعاً جداً بين النساء الحوامل، ويساعد تناول شاي أوراق التوت الأحمر على توازن هرمونات ما بعد الولادة التي تسبب الاكتئاب ويعمل على تهدئة أعصاب الحامل ويعزز دورتها الدموية.

وكالات