17.9°القدس
17.47°رام الله
15.53°الخليل
21.45°غزة
17.9° القدس
رام الله17.47°
الخليل15.53°
غزة21.45°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الاحتلال يفرض عقوبات مضاعفة على أسرى سجن "جلبوع" الستة

وكالات - فلسطين الآن

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي عقوبات مضاعفة على الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" قبل نحو عامين، قبل أن يتم إعادة اعتقالهم واحتجازهم في زنازين عزل تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

وتنفذ سلطات الاحتلال سلسلة من الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى الستة، وهم محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفعيات، وزكريا زبيدي، ويعقوب قادري، إلى جانب عمليات نقلهم من عزل إلى آخر بهدف إرهابهم واستهدافهم جسديا ونفسيا.

وصنفت سلطات الاحتلال هؤلاء الأسرى كأسرى شديدي الخطورة، ونتاجاً لذلك صعدت من العقوبات المفروضة بحقهم، لا سيما ظروف عزلهم المأساوية والإنسانية.

وفيما يتعلق بتفاصيل عزل أحد الأسرى الستة، وهو الأسير أيهم كممجي، فهو يتواجد في غرف عزل سيئة جدا لا تصلح للعيش بداخلها، حيث يتم تفتيشها بشكل يومي من قبل السجانين، بالإضافة إلى التفتيش الذي يتم كل شهر تقريبا من قبل الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون، والتي حسبما أشار فإن هذه الوحدات عندما تقوم بالتفتيش فإنها تلحق أضراراً وخرابا بمحتويات غرفة العزل.

ومن ضمن المشاكل التي يواجهها الأسير كممجي هي رفض جميع الطلبات التي يقدمها لإدارة السجن، ومن ضمنها السماح له بشراء جهاز للعلاج الطبيعي، حيث يعاني من شد عضلي دائم وهو بحاجة لعلاج طبيعي، حيث إذا تم نقله بواسطة "البوسطة"، فإن المعاناة تفاقم وضعه الصحي، نتيجة الإجراءات المشددة التي يخضع لها.

المصدر: فلسطين الآن