14.68°القدس
14.39°رام الله
13.3°الخليل
19.36°غزة
14.68° القدس
رام الله14.39°
الخليل13.3°
غزة19.36°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بالصور: المجلس الأعلى للشباب والرياضة بغزة يكرم أوائل الثانوية من الرياضيين وأبنائهم

غزة - فلسطين الآن

تجلت أجواء الفرح والسعادة على محيا المتفوقين في الثانوية العامة وعائلاتهم في أمسية جمعت الأسرة الرياضية في حفل كبير حضره ما يزيد عن (1000) من الشخصيات الرياضية والوطنية ورؤساء الأندية والاتحادات وأهالي الطلاب والطالبات المكرمين، مساء أمس الخميس، في استاد فلسطين الرياضي، وامتزجت أهازيج التراث الشعبي على وقع الدبكة والدحية الفلسطينية فاختلطت معها مشاعر الفرح والفخر بما حققه الطلاب المتفوقون من نتائج مميزة.

(240) طالب وطالبة من المتفوقين ممن حصلوا على معدل 90 ٪ فما فوق، نالوا تكريما من مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية الذي قدم درع التفوق ومكافأة مالية لكل المتفوقين، كما جرت العادة كل عام تقديرا للأسرة الرياضية.

حضر الحفل محافظ غزة الوزير إبراهيم أبو النجا والدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والدكتور يحيي الخطيب المدير العام بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة والعديد من الشخصيات.

كلمة عبد السلام هنية وجه فيها شكره لكل الحضور من القامات الرياضية والإعلاميين وعائلات الطلبة المتفوقين، ونقل تحيات والده إسماعيل هنية رئيس الوزراء الأسبق، وشكر دعمه للرياضة، كما أشاد بدعم عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي للجهد الموحد للمجلس ولتطوير الرياضة، وقال": هذا الاحتفال في يوم من أيام العلم ومن أيام الفرح بالإنجاز والجهد الكبير الذي سهر عليه كل طالب لينال أعلى درجات التفوق والنجاح".

وأضاف هنية قائلا :"الرياضي المتميز هو أيضا في العلم مميز لأن الأندية صنعت العلماء والقادة، الأندية هي قلاع للثورة والنضال والعلم،  إنه ليوم سعيد  يوم لأقمار فلسطين الذين هم وسام على صدور الحركة الرياضية الفلسطينية".

وأضاف أن هذا التفوق الذي حققه الرياضيون وأبناءهم يرسم معالم طريق الحرية وتحرير الوطن، ويزيد من ثقة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وتحدي كافة أشكال العدوان والظلم.

بينما وجهت سجى هنية في كلمة المتفوقين شكرها للمجلس الأعلى للشباب ولمساعد الأمين العام، وعبرت عن سعادتها وزملائها المكرمين بالمشاركة في الحفل ونيل هذه الفرصة للتكريم بحضور عائلاتهم.

المصدر: فلسطين الآن