14.44°القدس
14.19°رام الله
13.3°الخليل
18.77°غزة
14.44° القدس
رام الله14.19°
الخليل13.3°
غزة18.77°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

عائلة أبو قوطة تعقب على نتائج التحقيق في قضية وفاة ابنهم شادي

أصدرت عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة، الثلاثاء، بيانًا صحافيًا، تعقيبًا عما جاء في بيان لجنة متابعة العمل الحكومي بشأن قضية ابنهم الذي تُوفي جراء ممارسات بلدية خان يونس خلال إزالة أحد التعديات الأسبوع الماضي.

وقالت العائلة، في بيان صحفي: تلقينا في عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة بارتياح بالغ نتائج وقرارات لجنة التحقيق الرسمية التي تشكلت بقرار حكومي للتحقيق في ظروف وفاة ابننا المرحوم بإذن الله شادي أبو قوطة".

أشادت، بنتائج التحقيق التي أعلنت عنها رئاسة متابعة العمل الحكومي في غزة بشأن وفاة ابنها "شادي" خلال حملة إزالة تعديات نفذتها بلدية خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت "تشيد عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة بهذه القرارات وتتقدم بشكرها للجنة التحقيق وللحكومة في غزة ولحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي كان لموقفها منذ لحظة الحدث أثرًا بالغًا وكبيرًا في مواساة العائلة وذوي الفقيد والشكر موصول لجميع الفصائل والقوى والعائلات والعشائر على تضامنهم التام مع مصابنا".

وأكدت العشيرة ضرورة استمرار الإجراءات الرسمية والشرعية حتى إحقاق الحق كاملاً.

وكانت رئاسة متابعة العمل الحكومي بغزة أعلنت اليوم نتائج التحقيق في وفاة المواطن أبو قوطة (49 عامًا).

وحمّلت اللجنة بلدية خانيونس "المسؤولية الشاملة عما جرى، جراء القصور والإهمال، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكافية خلال تنفيذ مهمة إزالة التعدي، ما أدى لوفاة المواطن/ شادي أبو قوطة".

وقبلت اللجنة استقالة رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي، كما أحالت جميع المتسببين بالحادثة للنيابة العامة، إضافةً لمن تم تحويلهم سابقاً، أيًا كانت صفتهم أو موقعهم الوظيفي، واتخاذ المقتضى القانوني كاملاً وفق ما تخلص له النيابة العامة.

وقررت اللجنة الطلب من جهات الاختصاص إقالة اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس.. اشتهر جايمان بكتابة الروايات والقصص الخيالية والخارقة للطبيعة، وأعماله غالبًا ما تكون ذات طابع غامض وخيالي.

المصدر: فلسطين الآن