15.8°القدس
15.5°رام الله
14.42°الخليل
19.78°غزة
15.8° القدس
رام الله15.5°
الخليل14.42°
غزة19.78°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

قيادي بحماس يطالب برفع الصوت لرفض اعتداءات أجهزة السلطة

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

طالب القيادي في حركة حماس الشيخ حسين أبو كويك كل المخلصين من أبناء شعبنا والفصائل وفي حركة فتح أن يرفعوا الصوت عاليا رافضين ممارسات السلطة التي لا تخدم إلا أعداء شعبنا.

واستنكر أبو كويك الاعتداءات التي حدثت في جامعة الخليل، وقال إنه لا يجوز لجامعة الخليل الأكاديمية والصرح العلمي الشامخ من صروح فلسطين لا يجوز أن تنحاز إلى إطار طلابي يريد أن يستحوذ على القرار في الجامعة ويمنع الآخرين من ممارسة نشاطهم.

وأضاف أنه لا يجوز للجامعة أن تبيح الاعتداء على كرامة وحرية أبناء شعبنا وحرية العمل النقابي في الجامعة، والتضييق عمل أبناء الكتلة الإسلامية.

وأردف: "نحن نريد من هذه الجامعة أن تبقى ذات خط وطني لا يميز بين إطار وآخر، وتسعى إلى تحقيق رسالتها بأن تكون عاملا مساعدا على الوفاق الوطني وتشجع الحوارات والعلاقات الوطنية".

وأشاد بأهالي وعشائر الخليل الذين رفضوا الاعتداءات في جامعة الخليل وعلى المحرر حازم الفاخوري، مضيفا: "نحيي هذه النفس الطيب والتوجه الذي يحافظ على الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي ويسعى للدفاع عن قيمنا وأخلاقنا وصيانة أعراضنا وحفظ مستقبل أبنائنا".

وكان مسلحون من مخابرات السلطة بالخليل قد اقتحموا مساء الجمعة، منزل الأسير المحرر حازم الفاخوري وزوجته الكاتبة لمى خاطر، واعتدوا عليهم، بسبب موقفهم الرافض للاعتداء على طلبة جامعة الخليل.

وشهدت جامعة الخليل اعتداءات من قبل عناصر الشبيبة وأجهزة السلطة على طالبات جامعة الخليل وصحفيين، خلال وقفة رافضة للاعتداء على الطالبات والاعتقال السياسي.

المصدر: فلسطين الآن