23.33°القدس
22.83°رام الله
22.19°الخليل
23.36°غزة
23.33° القدس
رام الله22.83°
الخليل22.19°
غزة23.36°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الاعتقالات السياسية تزداد..

حقوقي: 2023 العام الأعنف في ملاحقة أجهزة السلطة للمقاومين بالضفة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

أكد المحامي مصطفى شتات على أن هذا العام يعتبر الأعنف في ملاحقة المقاومين والمطاردين من قبل أجهزة السلطة في الضفة الغربية.  

وأوضح شتات خلال تصريحات صحفية أن أعداد المعتقلين السياسيين في الضفة تزيد كل يوم على خلفية العمل الطلابي والعمل المقاوم، مشيرًا إلى أن "اعتقال المقاومين يعد خيانة وفق القانون الفلسطيني ويجب محاسبة مرتكبه".

وبين أن العمل المقاوم ضد الاحتلال هو السبب الأول التي تتخذه أجهزة السلطة لاعتقال المقاومين وكل من يخالفها، ولفت إلى أن "معركة جنين الأخير أثبت أن الاحتلال واجه مقاومة شرسة، وأصبحت كابوسا في وجهه".

ودعا المواطنين إلى توثيق انتهاكاتهم التي يتعرضون لها وتقديمها إلى مؤسسات حقوق الإنسان والقضاء والمحاكم، مضيفا: "نحن أمام حزب حاكم بالضفة الغربية لا ينفذ القرارات التي تصدر من القضاء الفلسطيني".

ونوه إلى أنه تم إصدار ثلاثة قرارات بالإفراج عن المطارد مصعب اشتيه من القضاء الفلسطيني وحتى الآن لم ينفذ القرار بحجة حمايتهم من الاحتلال، نافيًا ادّعاء أجهزة السلطة بأن مصعب يريد البقاء في السجن لحمايته من الاحتلال.

 

ووفق لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة، ارتفع عدد المعتقلين السياسيين إلى 55 معتقلاً سياسياً، وطالبت بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، ووقف ملاحقة المقاومين المطاردين للاحتلال الإسرائيلي، والكف عن استهداف المواطنين على خلفية نشاطهم السياسي وعملهم النقابي.

 

ودعت المؤسسات الحقوقية والإعلامية إلى تحمل مسؤولياتها في متابعة وفضح انتهاكات أجهزة السلطة والضغط عليها لإطلاق سراح المعتقلين، وتنفيذ القرارات القضائية بالإفراج عن العديد من المعتقلين السياسيين.

المصدر: فلسطين الآن