30.78°القدس
30.17°رام الله
29.42°الخليل
27.34°غزة
30.78° القدس
رام الله30.17°
الخليل29.42°
غزة27.34°
الأربعاء 22 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.17دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.17
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.67

من موقع عمليّة الخليل..

نتنياهو وغالانت: كلّ الخيارات مطروحة لإعادة "الأمن" وإيران متورطة

456454.jpg
456454.jpg

وصل رئيس حكومة الاحتلال، "بنيامين نتنياهو" ووزير جيشه "يوآف غالانت" مساء اليوم الاثنين، إلى موقع عملية الخليل البطولية، التي قتلت فيها مستوطنة وأصيب مستوطن آخر بجراح حرجة صباح اليوم.

وأكدَ الاثنان، أن "إسرائيل" تتواجد خلال الفترة الحالية، في خضمّ موجة عمليات، زاعمين أن طهران و"وكلاؤها"، "توجهها وتموّلها".

وجاءت تصريحات كلّ من "نتنياهو" و"غالانت" عقب تقييم للوضع، أُجري في مكان تنفيذ العملية قريب الخليل.

وقال نتنياهو: "نعمل على مدار الساعة للقبض على القتلة، أريد أن أساند كل المقاتلين (في جيش الاحتلال) والقادة الذين يعملون ليل نهار لحماية المستوطنين؛ وعلينا جميعن أن ندعمهم ".

بدوره، قال وزير جيش الاحتلال "يؤآف غالانت" إن "أهمّ تغيير على الأرض يتعلق بالتمويل والتوجيه الإيراني".

وذكر أن "إيران تبحث عن أي طريقة لإلحاق الأذى بمواطني إسرائيل"، مضيفا: "سنتخذ عدة إجراءات من شأنها إعادة الأمن لمواطني إسرائيل"، مؤكدًا أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة.

وفي وقت سابق اليوم، قرر رئيس حكومة الاحتلال، تقديم موعد اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) في ظل تصاعد التوترات الأمنية في الضفة المحتلة، لينعقد بذلك يوم الأحد المقبل؛ غير أن القناة 13 العبرية، أفادت في تقرير نشرته مساء اليوم، بأن "نتنياهو" يبحث تقديم الاجتماع مرّة أخرى، ليُعقد بعد غد، الأربعاء.

ووفقا للتقارير، فإن العام الجاري يسجل أعلى حصيلة قتلى سنوية في عمليات المقاومة منذ الانتفاض الفلسطينية الثانية، مع تسجيل نحو 35 قتيلا منذ مطلع عام 2023.

وشنّ وزراء في حكومة "نتنياهو"، في وقت سابق اليوم، هجوما على وزير جيش الاحتلال، محمّلينه مسؤولية تصاعد العمليات في الضفة، عقب عملية حوارة، السبت الماضي، وعملية الخليل، صباح اليوم، واللتان أسفرتا عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل، وهي: "قلقس"، و "الفحص"، و"الكسارة جبل جوهر"، وجسر حلحول، ومدخل دوراـ- الفوار، وبني نعيم، وبيت عينون، وبيت كاحل، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل الفلسطينيين، والتسبب بأزمة مرورية خانقة.

وقرر جيش الاحتلال نشر كتيبة أخرى في منطقة الخليل عقب عملية إطلاق النار قرب كريات أربع.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم العثور على مركبة منفذ عملية إطلاق النار، محروقة ما بين بيت أولا وحلحول.

كما أفادت وسائل الإعلام العبرية، بأن عملية إطلاق النار قرب مستوطنة كريات أربع، تمت من مركبة مسرعة استهدفت مركبة المستوطنين على شارع 60 بالقرب من مدينة الخليل، قبل أن تنسحب من المكان.

المصدر: فلسطين الآن