29.43°القدس
28.94°رام الله
28.3°الخليل
29.49°غزة
29.43° القدس
رام الله28.94°
الخليل28.3°
غزة29.49°
الأحد 23 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

إكس تتيح مكالمات الفيديو والصوت على منصتها قريبا

في خطوة جديدة ينافس فيها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الشركة الغريمة "ميتا" في الخدمات التي تقدمها، أكد ماسك، أن الشركة تعمل على تفعيل خاصية مكالمات الفيديو والصوت عبر المنصة دون الحاجة لوجود رقم هاتف معرف.

إتاحة مكالمات الفيديو والصوت على إكس

وقال ماسك عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إن خدمة المكالمات الصوتية والفيديو ستكون قريبة متاحة على التطبيق، ويسعى ماسك لجعل "إكس" منصة مفضلة لإجراء المكالمات على مستوى العالم.

الخدمة متاحة على عدة أنظمة

وأوضح إيلون ماسك، إن الخاصية الجديدة ستكون متاحة على أنظمة (آي أو إس وأندرويد وماك وأجهزة الكمبيوتر الشخصي).

خدمات منصات ميتا

ويسعى ماسك إلى جعل "إكس" منصة مفضلة لإجراء المكالمات على مستوى العالم، وبهذه الخطوة ستقدم منصة إكس خدمات مماثلة لخدمات منصات شركة "ميتا"، (واتساب، وفيسبوك، وإنستغرام).

إكس توفر خاصية إخفاء الإعجابات

وفي سياق أخر، أعلنت منصة "إكس"، عن إطلاقها خاصية إخفاء الإعجابات للمستخدمين أصحاب الحسابات الموثقة.

ووفقاً للخاصة الجديدة، سيتمكن أصحاب الحسابات الموثقة من العثور على خيار جديد ضمن إعدادات تخصيص الحساب، يتيح لهم إخفاء تبويب الإعجابات من حساباتهم الشخصية.

وعند تفعيل هذا الخيار يكون تبويب الإعجابات مرئياً فقط لصاحب الحساب نفسه دون غيره من المستخدمين، إلا أن الإعجابات على المنشورات الفردية تظل مرئية.

ويتيح هذا الخيار لأصحاب الحسابات الموثقة إمكانية إبداء الإعجابات على المنشورات في المنصة بحرية دون الشعور بالقلق بشأن تتبع سجل الإعجابات الخاص بهم.

إخفاء علامة التحقق

وفي وقت سابق، بدأت "إكس" السماح للمشتركين بإخفاء علامة التحقق الخاصة بهم، إن أرادوا ذلك.

وفيما يخص أصحاب الحسابات العادية في المنصة، فإن تبويب الإعجابات سيظل مرئياً للمستخدمين الآخرين دون قدرة على التحكم فيه أو إخفائه.

ومن غير الواضح إذا كانت منصة "إكس" تخطط لتعميم ميزة إخفاء الإعجابات على المستخدمين جميعهم في المستقبل، إلا أن هذه الميزة ربما قد تكون جذابة لشريحة واسعة من المستخدمين، الذين يريدون مزيداً من الخصوصية والتحكم في بياناتهم.

المزيد من الميزات الأمنية

كما تسعى "إكس" إلى اختيار المزيد من الميزات الأمنية داخل المنصة، ومنها دعم مفاتيح المرور، التي تتيح تسجيل الدخول ببصمة الإصبع أو تعرف الوجه بدلاً من كلمات المرور التقليدية.

وكالات