12.83°القدس
12.68°رام الله
12.19°الخليل
18.93°غزة
12.83° القدس
رام الله12.68°
الخليل12.19°
غزة18.93°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

في الذكرى الثانية..

بالفيديو: بماذا وعد القسام أسرى نفق الحرية؟

غزة - فلسطين الآن

وعدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أسرى نفق الحرية أنه لن تتم صفقة تبادل قادمة إلا بتحريرهم من سجون الاحتلال.

وتوافق اليوم السادس من سبتمبر الذكرى السنوية الثانية لعملية "نفق الحرية" البطولية، التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين عبر حفر نفق من داخل سجن جلبوع الأكثر تحصينًا من بين معتقلات الاحتلال، لانتزاع حريتهم.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" حينها: "إننا في كتائب القسام نقول اليوم وبشكل واضح وليسمعه أسرانا وعائلاتهم وليسمعه العدو والصديق على حد سواء..إذا كان أبطال نفق الحرية في جلبوع قد حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض وأوصلوا رسالتهم لكل العالم، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريباً بإذن الله من فوق الأرض".

وأضاف أبو عبيدة: "سيفتح لهم السجانون أبواب الزنازين بأنفسهم، وسيخرجون كما كانوا دوماً مرفوعي الرأس في صفقة جديدة لوفاء الأحرار بإذن الله وعونه".

وتابع: "قيادة القسام إذ تنظر باعتزاز وإكبار لأبطال هذه العملية المجاهدين/ محمد العارضة ويعقوب قادري، ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي وأيهم كممجي ومناضل نفيعات الذين رفعوا رأس الأمة والشعب الفلسطيني بعمليتهم الجبارة تخطيطاً وتنفيذا وإساءة لوجه الكيان الصهيوني، هذه العملية التي أظهرت من جديد هشاشة نظرية أمن العدو التي تسقط في كل مرة تحت أقدام أبناء شعبنا وإرادتهم".

وجدد عهد القسام مع الأسرى، "ونحن يا أسرانا الأحرار معكم ولن نتخلى عنكم وسنكون دوماً كما عودناكم إلى جانبكم ولن نسمح للعدو بأن يستفرد بكم".

وتمكن ستة أسرى فلسطينيين بتاريخ السادس من أيلول/ سبتمبر 2021، من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع عبر نفق الحرية، وهم محمود العارضة ومحمد العارضة وأيهم كممجي ويعقوب قادري وزكريا الزبيدي ومناضل انفيعات، وجميعهم من جنين.

وخلال أسبوعين أعاد الاحتلال اعتقال أبطال نفق الحرية في مناطق متفرقة، بعد عمليات تمشيط واسعة.

 

 

المصدر: فلسطين الآن