28.86°القدس
28.63°رام الله
27.72°الخليل
24°غزة
28.86° القدس
رام الله28.63°
الخليل27.72°
غزة24°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

كيفية تنسيق الاكسسوارات في غرف النوم الزوجية "المودرن"؟

تعكس غرفة النوم الزوجية شخصيتي شاغليها، خصوصًا أنها مساحة خاصة وحميمية وبعيدة عن عيون الغير، فتصمم وفق طريقة تسمح بإطلاق العنان للمخيلة في الإبداع التصميمي، مع مراعاة الوظائف المنوطة بالحيز المذكور، لا سيما الاسترخاء. في هذا الإطار، تُعدّد مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق الإكسسوارات المناسبة لغرف النوم الزوجية، علمًا أن بعض القراء قد لا يدرك أن أعمال الجبس في الغرفة تندرج تحت خانة الإكسسوارات، كما ورق الجدران والإضاءة و...

الاكسسوارات تراعي طراز الغرفة

بحسب المهندسة تالا، فإن توزيع الإكسسوارات، لتحلية الحيز، يلي خطوتي إعداد التصميم وتوزيع المفروشات بصورة تسمح بحرية الحركة، مشدّدة على ضرورة عدم المبالغة في الاكسسوارات، مع مراعاة طراز المكان والجوّ المرغوب في أن يطغى عليه وأذواق من سيستخدم الغرفة. تشتمل الاكسسوارات في غرف النوم الزوجية المودرن، على:

الستائر التي تُصمّم بحسب طراز الغرفة، فقد يكون هناك طبقتان من الستائر واحدة منهما شفافة والثانية أكثر سماكة، سادة أو منقوشة، أو طبقة واحدة معتمة (بلاك آوت).

النباتات والزهور توحي بجوّ طبيعي منعش ورومانسي

لون طلاء الجدران أو نوع ورق الجدران يندرجان تحت خانة الاكسسوارات، مع جاذبية تمييز جدار لناحية تصميمه بصورة مغايرة عن الجدران الأخرى، وأخذ طابع الغرفة في الاعتبار.

وحدات الإضاءة في غرفة النوم الزوجية

وحدات الإضاءة (الثريا والتراك لايت والسبوتات والإضاءة المخفية)، من الإكسسوارات، البعض منها يرتبط بأعمال الجبس في الحيز، وتحديدًا في السقف. في هذا الإطار، تكون أعمال الجبس ناعمة (سواء كورنيش يحيط بجوانب الحائط أو سقف مستعار)، في الغرفة "المودرن"، مع دمج الإضاءة المخفية بها. كما تنصح المهندسة بأن تكون وحدات الإضاءة كثيرة لإغناء الديكور. تطال الإضاءة المخفية الستائر، أو هي تدمج بمنضدة التسريح، مع حضور "أبليكات" على الجدران، وتحديدًا على جانبي السرير

وكالات