23.88°القدس
23.66°رام الله
22.75°الخليل
23.56°غزة
23.88° القدس
رام الله23.66°
الخليل22.75°
غزة23.56°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الجبهة العربية الفلسطينية تدين "مدونة قواعد السلوك"

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية، في بيان صدر عنها اليوم الأحد، إصدار مكتب "الأخلاقيات" التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، مستند بعنوان "مدونة قواعد السلوك".

وفيما يلي نص البيان:

استنكرت الجبهة العربية الفلسطينية إصدار مكتب "الأخلاقيات" التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مستند بعنوان "مدونة قواعد السلوك"، معتبرة أن ذلك يمثل تجاوزًا سافرًا على القيم والأعراف والتقاليد الفلسطينية.

وأكدت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم الأحد 17 سبتمبر، على أن الشعب الفلسطيني يحتفظ بقيمه وتقاليده وأخلاقياته التي انبثقت عن تاريخه وثقافته ودينه، مشددة على أن تجاوز هذه القيم وتدنيسها تعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير ثقافته وقيمه الخاصة.

وأوضحت الجبهة العربية أن المستند الصادر يدعو الى نشر ثقافة المثلية والشذوذ الجنسي وهي قيم يرفضها المجتمع الفلسطيني ويحاربها ، وأضافت: "نحن ندين هذا التوجه المخالف للأعراف والقيم الفلسطينية وللشرائع السماوية والتي تعكس عدم الاحترام للأصول الثقافية والدينية للشعب الفلسطيني".

وطالبت الجبهة العربية  بإلغاء هذا المستند والعودة إلى الالتزام بقيم الشعب الفلسطيني واحترامها، مذكرين وكالة الغوث بمهامها الرئيسية وهي غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتقديم ما يلزم لهم من عون إلى حين تحقيق حقهم الثابت في العودة إلى ديارهم، وفق ما أقرته قرارات الشرعة الدولية وعلى راسها القرار الدولي رقم 194 وقرار إنشاء الأونروا ذاتها .

ودعت الجبهة مكتب الأخلاقيات في الأونروا والمسؤولين عن هذا القرار لإجراء مراجعة عاجلة لمثل هذه السياسات التي تتنافى مع قيم الشعب الفلسطيني، والتفاوض مع ممثلي الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بأي سياسات تتعلق بالتقاليد والقيم الفلسطينية.

المصدر: فلسطين الآن