18.02°القدس
17.42°رام الله
16.64°الخليل
20.74°غزة
18.02° القدس
رام الله17.42°
الخليل16.64°
غزة20.74°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

عقلم: المقاومة في جنين تؤكد أن شعبنا لن تكسر إرادته

قال المختص في الشأن الإسرائيلي والمحلل السياسي فرحان علقم، أن المقاومة في جنين تؤكد بأن شعبنا لن تكسر إرادته أمام الهجمة الإسرائيلية المستعرة.

وأشار علقم إلى أن ما يحدث في جنين هو عدوان متواصل بحق شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، لأن الاحتلال يعاني أزمة أمنية معقدة، ويحاول ترميمها.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال الفاشية تحاول تصدير أزماتها السياسية والأمنية، وصناعة صورة نصر وهمية.

واستشهد شابان وأصيب 30 آخرون برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين مساء اليوم الثلاثاء.

وتصدى مجاهدو كتائب القسام، وفصائل المقاومة لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين مساء اليوم بعد تسلل قوة صهيونية خاصة ومحاصرة منزل في المخيم وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وأوضح القسام أن مقاوميه اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت الى مخيم جنين، واشتبكوا معها مباشرة بالبنادق الرشاشة، وتفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار موقعة عدداً من الإصابات في صفوف قوات الاحتلال.

وأقرت قوات الاحتلال بتضرر إحدى مركباتها العسكرية بعد أن تعرضت لتفجير عبوة ناسفة في جنين.

وأطلقت قوات الاحتلال صواريخ موجهة نحو المنزل المحاصر، كما نشرت القناصة على البنايات في المخيم.

ورافق الاشتباكات تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في أجواء جنين، وانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

 وزفت حركة "حماس" شهداء جنين الأبطال، الذين ارتقوا دفاعاً عن شعبهم ومقدساتهم خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم: "اليوم يرسم الشباب الثائر في غزة مع مقاتلي جنين والمرابطين في القدس لوحة وحدة حقيقية للنضال الفلسطيني في كل الساحات دفاعا عن القدس والمسجد الاقصى".

وشدد قاسم على أن كل جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته لن تمر دون عقاب، مؤكداً أنها لن تكسر إرادة وصلابة شعبنا الفلسطيني الذي سيواصل قتاله حتى طرد المحتل من كل أرضنا بإذن الله.

وبعث بالتحية إلى مقاتلي كتائب القسام الذين فجروا عبوات شديدة الانفجار في آليات جيش الاحتلال المتوغلة، وإلى كل مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية الذين يتصدون لتوغل جيش العدو الصهيوني في جنين.

المصدر: فلسطين الآن