29.44°القدس
28.97°رام الله
28.3°الخليل
29.41°غزة
29.44° القدس
رام الله28.97°
الخليل28.3°
غزة29.41°
الأحد 23 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

مارك زوكربرغ يكشف عن ميزات جديدة لواتساب

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا بلاتفرموز"، عن إطلاق العديد من الميزات الجديدة التي ستساعد الشركات على التفاعل مع عملائها، من خلال منصات "ميتا"، وأبرزها على تطبيق "واتساب" Whatsapp.

اتجاهات جديدة

وقال زوكربرغ، عبر فيديو عُرض أمام المشاركين في مؤتمر "محادثات ميتا - Meta Conversations" في مدينة مومباي بالهند، إن الشركة "تبحث دائماً عن اتجاهات جديدة حول كيفية استخدام الناس لتطبيقاتنا، ونقدم مزيداً من الأدوات لتوسيع حدود ما هو ممكن، هذه هي الطريقة التي نستمر بها في الابتكار".

وأوضح، أن هذه الميزات الجديدة سوف تسمح للشركات إنشاء تجارب مخصصة مباشرة عن طريق الدردشة، دون الحاجة لمغادرة التطبيق والذهاب إلى تطبيقات أو مواقع إلكترونية أخرى.

القفز بين التطبيقات

كما كشف زوكربرغ، أن المستخدمين لن يضطروا للقفز بين التطبيقات لإتمام الدفعات، بقوله: "أطلقنا بالفعل حلاً للدفع في البرازيل وسنغافورة، نحن نقدم هذه الخدمة إلى الهند أيضاً، سيتمكن الناس من الدفع بسهولة داخل محادثات "واتساب" باستخدام أي طريقة يفضلونها".

نظام التوثيق للشركات

وأعلنت شركة "ميتا"، كذلك عن إطلاق نظام التوثيق للشركات، حيث يمكن الحصول على توثيق لمنصات "واتساب وإنستغرام وفيسبوك"، كي يدرك الناس أن الشركات التي يتفاعلون معها موثوقة.

وكانت الشركة، قد أعلنت، في وقت سابق من العام، عن "توثيق ميتا" للمبدعين، وهو اشتراك شهري بقيمة 12 دولاراً يمنح منتجي المحتوى علامة توثيق باللون الأزرق، وصولاً إلى ميزات، مثل أولوية دعم العملاء وحماية من عمليات الانتحال.

ويمكن للشركات شراء علامة التوثيق على "فيسبوك أو إنستغرام" مقابل 22 دولاراً شهرياً أو 35 دولاراً للاثنين، وذلك زيادة عن أسعار المبدعين التي تتراوح بين 12 و 15 دولاراً.

وستحصل تلك الشركات على نفس المزايا التي يحصل عليها المبدعون، بما في ذلك ميزات أمان الحساب وحل المشكلات، كما ستحصل الشركات الموثقة أيضاً على ظهور أكبر في نتائج البحث على "فيسبوك وإنستغرام"، وسوف تتمكن الشركات على واتساب من إنشاء صفحة ويب رئيسية يمكن العثور عليها، من خلال البحث على الويب، والقدرة على إضافة عدد من الموظفين في خاصية خدمة العملاء.

تحقيق إيرادات إضافية

وتسعى شركة "ميتا"، التي اشترت تطبيق "واتساب" في 2014، جاهدة إلى تحقيق إيرادات إضافية، من خلال فرض رسوم على الشركات مقابل بعض الميزات الرئيسية.

وسوف تدعم خدمة الدفع الجديدة بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم، بالإضافة إلى تطبيقات مقرها الهند وتشبه Venmo أو Zelle، وستكون الخدمة مجانية من قبل المستهلكين، لكن على الشركات دفع رسوم معالجة مماثلة لمعاملات بطاقات الائتمان.

وكالات